- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة أرفادا البترولية الخاصة تحصل على شهادات الايزو الخاصة بالجودة والصحة والسلامة والبيئة

حققت  شركة أرفادا البترولية الخاصة انجازا مميزا بحصولها على شهادة الايزو 9001 الخاصة بالجودة وشهادة الأيزو 14001 الخاصة بالبيئة وشهادة الايزو 45001 الخاصة بالصحة والسلامة  .

ويكتسب هذا الانجاز أهمية خاصة كونه يأتي على الرغم من كل العقبات التي اعترضت طريق الشركة وضمن ظروف المقاطعة المفروضة على القطر من جهة والوباء والحجر من جهة أخرى , وكل ما نجم عن ذلك من مشاكل ومعوقات للعمل وفي مختلف نواحي الحياة في القطر في الفترة السابقة.

وفي جو ساده البهجة والفرح تم تسليم شهادات الأيزو المشار اليها أعلاه في مقر شركة أرفادا بدمشق بحضور السادة الضيوف من وزارة النفط والثروة المعدنية والسيد مدير عام الشركة ومعاونه وممثلوا شركة داس الانكليزية وهي الشركة المانحة للشهادات.

وقد عبر السيد المهندس خالد مضيها مدير عام الشركة عن سروره بهذا الانجاز وأكد في تصريح لموقع أخبار النفط والغاز السوري ” سيريا أويل ”  أن  نجاح شركة أرفادا  في الحصول على هذه الشهادات هو ثمرة لتكاتف جهود الادارة والعاملين على اختلاف فئاتهم الوظيفية ومواقع عملهم وذلك من خلال العمل الدؤوب والجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل الوصول الى هذا الهدف كما أنه  دليل على قدرة الشركة على الإدارة الجيدة للتأثيرات البيئية والتحسين البيئي المستمر والاهتمام الكبير بكل ما يتعلق بالجودة والصحة والسلامة مشيرا إلى أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على تنفيذ العديد من المشاريع والاعمال والصيانات وفقا  للمواصفات العالمية.

كما أكد المدير العام عزم شركة أرفادا على المتابعة في هذا المجال والاستمرار في الحفاظ على هذه الشهادات فى السنوات القادمة مشيرا الى التعاون مع وزارة النفط والمؤسسات والشركات التابعة لها في كل الأعمال التي تسهم في حماية البيئة والحد من التلوث وتكريس التوعية البيئية لدى العاملين والعمل وفق الستاندرات العالمية المطبقة في قطاعات النفط المختلفة.

يشار الى أن شركة ارفادا شركة نفطية مساهمة مغفلة خاصة تأسست بتاريخ 14 / 4 / 2018  وتعمل في مجالات البترول المختلفة وتقدم خدمات متكاملة اضافة الى الخدمات السطحية في اعادة تأهيل المحطات والخطوط.

وتمتلك الشركة مجموعة حفارات (5 حفارات) في مجال اصلاح الابار وعدد اثنان حفارة عميقة لحفر الابار (احداهما قيد الشحن)  ومعدات لتحفيز وتحسين الابار وحقن النتروجين في الطبقات والابار(الكويلد تيوبنغ) .اضافة الى معدات أخرى هي قيد التوريد (تنفيذ عمليات الاسمنت , القياسات البئرية والجيوفيزيائية…الخ)

و يعتبر نظام إدارة الجودة ISO 9001  نظام إداري متكامل يطبق على مستوى المؤسسة بالكامل بهدف تحقيق متطلبات الطرف الذي يتلقى المنتج أو الخدمة بمستوى جودة عالي ومقبول وذلك من خلال تطبيق نظام للجودة على كل عمليات ومراحل تقديم المنتج أو الخدمة .

كما يعتبر نظام الإدارة البيئية آيزو 14001 نظاما عالميا يؤمن للشركات مهما  تكن طبيعة أو حجم عملها عناصر نظام إدارة بيئية فعال وهو معروف عالميا بأنه علامة الممارسة الجيدة للعمل والالتزام الأكيد بالتنمية المستدامة.

أما معيار ISO 45001 فهو أحد الأنظمة الرئيسية التي يجب على الشركات من جميع القطاعات صغيرة كانت أم كبيرة تطبيقها حيث ان الغرض الرئيسي من معيار ISO 45001 هو التقليل إلى أدنى حد من مشاكل السلامة ومراعاة الصحة المهنية في مكان العمل والقضاء على هذه المخاطر وضمان احترام المؤسسة وإظهار مسؤولية الشركة والحفاظ على تحفيز الموظفين .

محمد كركوش