- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط: الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي ناجم عن اعتداء ارهابي

قال وزير النفط والثروة المعدنية المكلف تسيير الأعمال المهندس علي غانم إن الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بريف دمشق فجر اليوم ناجم عن عمل إرهابي.

وأضاف غانم فى تصريح لـ سانا.. لقد استطعنا فصل الصمامات المقطعية الخاصة بهذا الخط حسب مراحلها بمعنى نفصل موقع العطل أو الاعتداء الإرهابي على هذا الخط وبالتالي إعادة تغذية محطة الناصرية بالغاز ومحطة جندر وعودة التيار الكهربائي تدريجياً”.

وأشار إلى أنه سيتم بعد الانتهاء من عملية إطفاء النيران في موقع التعدي وصول المعدات الهندسية الثقيلة للكشف على الخط وبالتالي تبديل المقاطع المتضررة منه.

بدوره قال وزير الكهرباء المكلف تسيير الأعمال المهندس محمد زهير خربوطلي إن التيار الكهربائي بدأ بالعودة بشكل جزئي إلى المحافظات السورية ومنها وسط مركز مدينة دمشق.

وقال خربوطلى في تصريح لـ سانا… “تمت إعادة التغذية الكهربائية إلى بعض المنشآت الحيوية المهمة في دمشق كالمشافي وبعض الأحياء السكنية إضافة إلى عودة جزئية للتغذية الكهربائية في محافظتي حمص وحماة والمنطقة الساحلية ريثما تتم إعادة إصلاح خط الغاز وإعادة الوضع الكهربائي إلى ما كان عليه”.

وأضاف خربوطلي.. إن كل الورشات الفنية سواء في وزارة النفط والثروة المعدنية أو وزارة الكهرباء ومحطات التوليد والمنظومة الكهربائية على أتم الجاهزية لإعادة التغذية الكهربائية إلى ما كانت عليه خلال الفترة القريبة القادمة.