- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

مخاوف من موجة ثانية من فيروس كورونا اقوى واصعب من الحالية

حذر مدير مركز مكافحة الأمراض والوقايةفي الولايات المتحدة الأمريكية من موجة ثانية من وباء كورونا، وتوقع أن تضرب الولايات المتحدة في الشتاء القادم، ويمكن أن تكون هذه الموجة أقوى مقارنة بالأولى لأنه من المحتمل أن تصل مع بدء موسم الإنفلونزا.

وقال روبرت ريدفيلد لصحيفة الواشنطن بوست خلال مقابلة أجرتها معه “هناك احتمال أن يكون هجوم الفيروس على أمتنا في الشتاء القادم أصعب، في الواقع، بكثير من الهجوم الأول الذي تعرضنا إليه للتو”.

وفي ظل التضاؤل التدريجي لتفشي الوباء حاليا، كما هو مبين في تدني معدلات القبول في المستشفيات ومؤشرات أخرى، فإن السلطات تحتاج إلى الاستعداد لاحتمال تفشي الوباء من جديد في الشهور المقبلة.

وقال “سنشهد وباء الإنفلونزا ووباء فيروس الكورونا في الوقت ذاته. والوباءان معا سيضعان ضغوطا أشد على النظام الصحي للأمة الأمريكية مقارنة بتفشي الوباء لأول مرة”.

وظهر الفيروس، الذي يُسبب مرضا مُعديا بشدة وأزمة تنفس من المحتمل أن تكون مميتة تسمى كوفيد-19، في أواخر السنة الماضية في وسط الصين. وتم تشخيص أول إصابة معروفة في الولايات المتحدة، ناجمة عن حالة سفر، يوم 20 يناير/كانون الثاني في ولاية واشنطن بالشمال الغربي قرب مدينة سياتيل.