- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط : التطبيق الجديد لالية توزيع الغاز جاء خلاصة عمل لتبسيط الاجراءات للمواطنين للحصول على اسطوانة الغاز والتغلب على ظاهرة الازدحام

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ان التطبيق الجديد لالية توزيع الغاز جاء خلاصة عمل لتبسيط الاجراءات للاخوة المواطنين للحصول على اسطوانة الغاز والتغلب على ظاهرة الازدحام والصعوبة في الحصول عليها .

وأضاف الوزير في تصريح لصفحة رئاسة مجلس الوزراء انه سيتم ارسال رسائل نصية للمواطنين على الهواتف تحدد تاريخ الحصول على الاسطوانة عن طريق المعتمدين الاقرب جغرافيا الى سكن صاحب العلاقة .

وتابع الوزير غانم.. لدينا 16240 معتمد لبيع الغاز في سورية و 25 مركز تابع ل سادكوب لتوزيع الغاز اضاقة الى السيارات الجوالة التابعة للسورية للتجارة والسيارات التابعة للمحافظات .. وستكون السيارات الجوالة بمثابة معتمدين ثابتين وسيكون هناك تلافي لاي ملاحظات من خلال التطبيق .

واوضح غانم ان المهلة المحددة للمواطن لاستلام اسطوانته 3 أيام بعد تلقيه الرسالة وبامكان المواطن من خلال التطبيق تغيير أي معطيات مثل تغيير المعتمد او تغيير المكان او تغيير رقم هاتف .

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية أعلنت الاسبوع الماضي عن تطبيق آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي اعتباراً من الأول من شهر شباط المقبل بعد أن تم استكمال الإجراءات الفنية لهذا التطبيق .

وأشارت إلى أن هدف الآلية الجديدة تبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين وإلغاء مظاهر الازدحام والحصول على أسطوانة الغاز بشكل ميسر.

 محمد كركوش