- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

“سانا”: مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية قرب حقل العمر في ريف دير الزور

ذكرت الوكالة العربية السورية للانباء “سانا” أن مجهولين هاجموا القاعدة الأمريكية غير الشرعية بحقل العمر النفطي بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وأوضحت الوكالة، أن الهجوم جاء تزامنا مع وصول رتل من الشاحنات تحمل معدات عسكرية ولوجستية، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية ترد على الهجوم بقصف مدفعي وقنابل مضيئة.
وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز وجودها العسكري في مناطق حقول النفط بمحافظة دير الزور والحسكة بالرغم من إعلان الرئيس الأمريكي سحب قواته المحتلة من سورية في تشرين الأول الماضي في الوقت الذي انسحبت القوات الأمريكية من قواعدها غير الشرعية في شمال محافظة حلب والرقة باتجاه العراق.

في المقابل، نقل موقع روسيا اليوم عن مصدر متواجد بحقل العمر النفطي نفيه وقوع أي هجوم، مؤكدا أن “هناك تدريبات داخل الحقل، وفسر البعض الأصوات الناجمة عن هذه التدريبات بأنها هجوم”.فيما اكدت مصادر متطابقة حدوث الهجوم وذكرت المصادر أنه لم تتوفر تفاصيل أو معلومات اضافية حول طبيعة الهجوم كون المنطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة وتحصينات ضمن منطقة مغلقة حول حقول النفط مشيرة إلى حالة من التوتر الأمني والاستنفار في محيط المنطقة وتحليق مكثف لحوامات الاحتلال وقصف مدفعي.

المصدر: “سانا” + RT