- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

م.دربولي: مشروع العنفات والضواغط الغازية في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى سيحافظ على استقرار إنتاج الغاز المقدر ب 6 مليون م3 يومياً و40 طن غاز منزلي

يعتبر مشروع توريد وتشغيل ضواغط وعنفات ومضخات غازية على مدخل معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى من اهم المشروعات التي يجري تنفيذها في اطار إعادة تأهيل قطاع النفط والغاز وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية.

ولمتابعة هذه المشروعات والوقوف عن كثب على حسن سير العمل فيها وفق الخطط الموضوعة قام المدير العام للشركة السورية للغاز المهندس علي دربولي برفقة المدراء المعنيين بجولة إلى مديرية استثمار غاز جنوب المنطقة الوسطى اطلع خلالها على واقع عمل معمل الغاز و الصيانات التي تتم من قبل الكادر الفني العامل في المعمل .

 كما اطلع على الأعمال التي يتم تنفيذها لمشروع العنفات والضواغط الغازية على خطوط الغاز الوارد إلى المعمل والتي ستحافظ على استقرار إنتاج الغاز من الحقول الغازية التابعة للمديرية والتي تقدر بحوالي 6 مليون متر مكعب من الغاز يومياً إضافةً إلى 40 طن غاز منزلي وحوالي 1800 برميل كوندنسات.

وترأس المدير العام اجتماعا ضم الكادر الفني والإداري العامل في المديرية أكد خلاله على أهمية تأمين القطع التبديلية اللازمة للتشغيل والمحافظة على السلامة المهنية في مواقع العمل في المديرية وترتيب المخازن والقطع التبديلية اضافة الى أهمية التأهيل والتدريب للكادر الفني العامل في المعمل منوها بالجهود المبذولة من قبل العاملين في دعم وتطوير العمل في معمل الغاز.

وكان المهندس دربولي قال في تصريح سابق.. إن مشروع توريد وتشغيل ضواغط وعنفات ومضخات غازية على مدخل معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى يهدف الى متابعة تزويد المستهلكين وخاصة محطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي اللازم لعملها مشيراً إلى أن المشروع يضمن استمرار إنتاج كمية الغاز المخطط الحصول عليها من الحقول التابعة لمديرية استثمار غاز جنوب المنطقة الوسطى وتلافي انخفاض كميات الغاز المسلمة للمستهلكين (مؤسسة توليد الطاقة الكهربائية – معامل الاسمنت – المصافي معامل الأسمدة…) بإلاضافة إلى المحافظة على المنتجات الأخرى مثل الغاز المنزلي والمكثفات وقد بلغت تكاليف المشروع 80 مليون يورو و 2 مليار ليرة سورية.