- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركتا “أورال تكنو ستروي” و “آر إم إن تيخنو ” الروسيتان : قطاع النفط والغاز يتعافى في سورية

شاركت شركتا أورال تكنو ستروي و آر إم إن تيخنو الروسيتان في معرض سورية الدولي للبترول سيربترو الذي اقيم في مدينة المعارض بدمشق خلال الفترة من 26 – 29 / 10 / 2019 .

وفي تصريح لموقع أخبار النفط والغاز السوري ” سيريا أويل ” قال مدير عام فرع شركة أورال تكنو ستروي في سورية لؤي مراد ان المعرض حقق الهدف من المشاركة وهو التعريف بنشاط شركتنا والاختصاصات الحديثة التي أدخلت على نشاطها مشيرا الى ان شركة أورال تقوم بإنشاء مصافي النفط ، معامل الغاز، محطات التجميع ، بالإضافة الى مصنع كبير لتصنيع معدات النفط والغاز (من ضواغط ،مضخات،  كمبريسرات إلخ …..)

وأضاف ان شركتنا متواجدة في السوق السورية ولديها فرع مسجل في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ عام 2009 ولم تغادر الأراضي السورية خلال فترة الحرب .ولدينا مشروع في محافظة الحسكة في منطقة تل عدس وهو إعادة تحديث وتطوير محطة المعالجة بتل عدس لزوم مديرية حقول الحسكة التابعة للشركة السورية للنفط .

واوضح مراد ان أعمال المشروع توقفت بسبب الحرب الجائرة على سورية والآن نحن نتباحث مع الشركة السورية للنفط و وزارة النفط و الثروة المعدنية لاستئناف  أعمال المشروع وكلنا أمل على تنفيذ هذا المشروع والتعاقد على مشاريع أخرى .

من جانبه رومان رايسكي رئيس مجلس إدارة شركة آر إم إن تيخنو الروسية قال .. قررنا المشاركة في معرض سيربترو وذلك بعد أن تم تحرير معظم الأراضي السورية من الإرهابيين وبدأ قطاع النفط والغاز يتعافى في سورية .

وأضاف ..حضرنا إلى المعرض ومعنا تقنيات حديثة في مجال النفط ، كما وتعمل شركتنا على إحداث تقنيات أخرى سنشارك بها في المعارض القادمة .

وتابع قائلا ..كان هناك أشخاص مهتمين من زوار المعرض بالتقنية التي أتينا بها ، واطلع السيد وزير النفط والثروة المعدنية على التقنية عند زيارته للمعرض وأبدى اهتمامه وسنعمل مع كافة الجهات الراغبة بالتعاون معنا .

واضاف رايسكي أن الشركة توصلت إلى تقنية جديدة لاستخراج النفط بديلة عن المضخات الميكانيكية تعمل على توفير التكاليف المالية إضافة إلى ميزاتها التقنية والفنية.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم افتتح معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية / سيربترو //Syr Petro// الذي نظمته مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات في 26 / 10/ 2019  ولمدة 4 أيام في مدينة المعارض بدمشق .

محمد كركوش