- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة إنانا تقدم المساعدة لشركات النفط والغاز لتأهيل وتجديد معداتها المهترئة والمتآكلة وإعادتها إلى العمل

تستخدم شركة انانا تكنولوجيا اللحام على البارد لأهمية هذه التكنولوجيا في العالم ولتقديم الخدمات النوعية والمميزة للشركات السورية من نفط وغاز ومعامل مختلفة.

وللحديث عن هذه التقنية والاعمال التي تنفذها شركة انانا في سورية التقى موقع أخبار النفط والغاز السوري “سيريا أويل” مع  مدير عام  الشركة المهندس توفيق رزوق  وكان معه الحوار التالي :

ماهي طبيعة عمل شركة انانا ؟

تملك شركة إنانا كل تقنيات اللحام على البارد من معرفة علمية وتدريب هندسي وتؤهل كل المهندسين والفنيين العاملين فيها كما تحرص على تواجد المواد اللازمة بشكل دائم في مستودعاتها.

ما هي الأعمال التي نفذتها الشركة في سورية وما أهمية هذه الأعمال في ظل الحصار الجائر على سورية؟

منذ عام 1998 م وشركة إنانا تقدم الأعمال المميزة والهامة في حقول النفط والغاز وفي مصافي النفط أيضا. فعلى سبيل المثال، نفذت الشركة جميع مضخات الحقن في حقل عمر لشركة الفرات وعددها 12 مضخة، بالإضافة إلى مضخة إطفاء الحريق في الحقل. كما نفذت لشركة Elf الفرنسية عدد من المضخات النفطية، بالإضافة إلى إيقاف التسرب النفطي في العديد من المواقع. كما نفذت الشركة العديد من الأعمال في موقع الجبسة والرميلان للشركة السورية للنفط. اضافة الى: مضخات، محاور كبيرة، منوﱢبات، فواصل للغاز والزيت……الخ وفي الشركة السورية للغاز،تم إصلاح الاعتداء على خط الغاز في صحراء تدمر تحت ضغط الحمولة وبنتائج رائعة، إصلاح وتأهيل فاصل في حقل المهر وكذلك إصلاح وتأهيل فاصل في حقل حيان.

في ظل الحصار الجائر على بلدنا الغالي، تستطيع شركة إنانا أن تقدم المساعدة الحقيقية لشركات النفط والغاز لتأهيل وتجديد كل معداتها المهترئة والمتآكلة وإعادتها إلى العمل حيث تجعلها تستغني عن الاستيراد وتحقق جاهزية جيدة للإنتاج.

كيف تستطيع الشركة المساهمة في إعادة إعمار وتأهيل المنشآت والمعدات النفطية والغازية؟

تستطيع شركة إنانا من خلال التقنيات التي تملكها والإمكانيات العلمية والفنية والمالية أن تساعد في إعادة تأهيل جميع المنشآت والمعدات النفطية والغازية بشكل ممتاز ومضمون النتائج وخير دليل على ذلك العملين الكبيرين الذين تم تنفيذهما في بداية هذا العام 2019 م وهما فاصل الغاز في حقل المهر والفاصل الثاني في حقل حيان حيث أتاح هذان العملان إنتاج الغاز في بئرين في حقل المهر وحيان. وهكذا فإن شركة إنانا جاهزة لتنفيذ كل ما يطلب منها من أصحاب القرار لتبقى حقول الغاز والنفط تعمل بشكل دائم في بلدنا الحبيب.

نبذة عن الشركة: التأسيس والإمكانيات والتقنيات التي تستخدمها.

تأسست الشركة عام 1987 م كشركة هندسية ومن ثم طورت أعمالها. ففي عام 1997 م حصلت على الوكالة الحصرية من شركة Belzona البريطانية الأمريكية، وفي عام 2002 م حصلت على الوكالة الحصرية من شركة Thortex البريطانية، وفي عام 2006 م حصلت على الوكالة الحصرية من شركة Diamant الألمانية. وتعتبر هذه الشركات الثلاث أهم الشركات العالمية التي تملك تكنولوجيا اللحام على البارد حيث تنتج المواد كما تقدم التدريب والتأهيل العلمي للوكلاء.

محمد كركوش