- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

بإستطاعة 3 مليون م3 غاز يوميا.. وزير النفط ل ” سيريا اويل”.. قريبا التشغيل التجريبي لمعمل غاز توينان

كشف وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن الأيام القليلة القادم ستشهد الإعلان عن التشغيل التجريبي لمعمل غاز توينان الذي انتهت أعمال التهيئة والانشاء فيه وسيدخل إلى الخدمة باستطاعة 3 مليون متر مكعب من الغاز يوميا .

جاء تصريح الوزير غانم في لقاء خاص مع موقع أخبار النفط والغاز السوري “سيريا اويل ” خلال زيارته لجناح وزارة النفط في معرض دمشق الدولي .

واشار الوزير الى ان مشاركة وزارة النفط في معرض دمشق الدولي كبيرة وفعالة تظهر الاعمال التي تقوم بها الوزارة والخدمات التي تقدمها للأخوة المواطنين لافتا الى ان الزائر لجناح وزارة النفط يشاهد مفاصل العمل في الوزارة من خلال رؤية بصرية في الجناح تقدم كل ما تقوم به الوزارة من خلال المجسمات المعروضة بالجناح وشاشات العرض والبروشورات الخاصة بالمنشآت النفطية .

وقال ..الكل يعلم أن القطاع النفطي كان مستهدفا بشكل كبير ان كان بشكل مباشر من خلال الحرب العسكرية وأيضا ما بعد انتهاء الحرب العسكرية من خلال الحصار الاقتصادي واستهداف بعض المنشآت النفطية ومفاصل العمل فيها مثل المرابط النفطية التي تعرضت قبل شهرين للاستهداف الإرهابي وخطوط الغاز التي تعرضت للتفجير بين حقل الشاعر ومعمل أيبلا فالحرب لم تنته وبالتالي كان لا بد أن نقدم كل شيء عن الوزارة وحجم عملها وسرعة التعافي في هذا القطاع من خلال إعادة تاهيل المنشآت المتضررة الامر الذي انعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين والتحسن بالقطاع الكهربائي.

وأضاف الوزير ..لا بد أن نذكر ان الجهود اثمرت في المنطقة الوسطى المحررة وهي منطقة غازية بامتياز حيث أننا استطعنا الوصول بانتاجية الغاز إلى /60/ بالمئة من حجم الإنتاج ما قبل الازمة حيث وصل الإنتاج الى /17/ مليون متر مكعب من الغاز يوميا وهذا الرقم مرشح للزيادة مع عمليات الاستكشاف التي سنلمس نتائجها مع نهاية هذا العام .

 

محمد كركوش