- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزارة النفط تستعد للمشاركة في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي

 تستعد وزارة النفط والثروة المعدنية للمشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته ال 61 والمقرر إقامتها في الفترة بين 28 آب الجاري الى 6 أيلول القادم .

واشارت الوزارة الى ان جناحها في هذا الدورة سيكون مميزاً وواسعاً ليبرز للمواطن الدور الهام للوزارة ورؤيتها المستقبلية والخدمات التي تقدمها من خلال قطاعاتها الثلاثة / النفط والتكرير وتوزيع المشتقات النفطية والثروات المعدنية / وذلك من خلال مجموعة من التقنيات ووسائل العرض الحديثة والنماذج والمجسمات التي ستبرز عمليات الانتاج والتأهيل وخطط الاصلاح وتجسد مبدأ الاعتماد على الذات مما سيجعل من زيارة الجناح تجربة مميزة تحاكي الواقع.

وكانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اعلنت في بداية حزيران الماضي أن المساحات المحجوزة في المعرض تجاوزت 78 ألف متر مربع منها 58886 مترا مربعا مساحات مبنية و19847 مترا مربعا مساحات مكشوفة تحتل فيها المشاركات المحلية من وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات والاتحادات والقطاع الخاص الحيز الأكبر.

يذكر ان وزارة النفط كان لها مشاركة مميزة في الدورة الماضية لمعرض دمشق الدولي عرضت خلالها خريطة ثلاثية الأبعاد ابرزت كل المواقع والمعامل والحقول النفطية الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية، كما أنها وضحت الجهود التي تمت خلال عقود من الزمن وبخبرات وأيد عاملة وطنية وجعلت سورية من دول الريادة في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال.