Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/syriaoil/www/www/wp-includes/post-template.php on line 310

«الاقتصاد» تحدد ضوابط استيراد الكيروسين المنزلي “الكاز” للصناعيين

بعد السماح لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادة الكيروسين المنزلي «الكاز» لمدة ثلاثة أشهر، أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الضوابط والشروط المطلوبة لاستيرادها.

وذلك من خلال الحصول على إجازة الاستيراد من قبل مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية، مرفقاً ببيان تفصيلي عن مقصد الحمولة والجهة أو الجهات المخصصة بها داخل السوق السورية مصدقة من اتحاد غرف الصناعة، إضافة لموافقة لجنة المحروقات في المحافظة على الكميات المخصصة لكل منشأة، مع التأكيد أن تكون المادة المستوردة وفق المواصفات القياسية السورية. وضم القرار ، أهم المتطلبات لاستيراد الكاز براً وبحراً.

فعند الاستيراد بحراً عن طريق المرفأ البحري إلى خزانات مصب بانياس النفطي، وبعد قيام شركة المصفاة بكل الإجراءات من قبول وفحص الناقلة، إضافة لتحليل العينات في مخبر المصفاة، يتم تنظيم إذن الشحن للصهاريج من قبل شركة المحروقات وغرف الصناعة والصناعيين .

وأخيراً يتم تحديد الكميات الموردة وبوجود شركة مراقبة عالمية ولجان فنية من قبل وزارة النفط والثروة المعدنية ومندوب من الجهة المستوردة، وعند استيراد المادة براً لابد من أن يحمل الصهريج كرت كيل مصدقاً من جهة رسمية، في حال كان يحمل لوحة غير سورية، إضافة لحصول الصهريج على وثيقة محروقات تسمح له بالنقل من دول الجوار إلى سورية، كما لابد من تحقق الأمانة الجمركية كون الصهريج فارغاً عند خروجه بقصد تحمل المادة،

كما تم تكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإجراء تحليل لعينات من المادة المستوردة براً، بيوم وصولها نفسه وإعلام مديرية الجمارك العامة وشركة المحروقات بالنتائج فور صدورها.

وعن الضوابط العامة للعمل أكد القرار منع تغيير مقصد إذن الشحن إلى أي جهة مغايرة لإذن الشحن المنظم من قبل المصدر، كما على الجهة المستوردة أن تعلم شركة المحروقات بالكميات الموردة وأماكن تسليمها أسبوعياً في المحافظة.

 

 

تشرين


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه