- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

تعديل كمية البنزين اليومية للسيارات الى 20 ليتر لتخفيف الازدحام .. ووزير النفط يطلع على واقع التعبئة و يستمع الى استفسارات المواطنين في محطات الوقود بدمشق

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أنه تم التوجيه بتعديل الكمية اليومية المسموح تعبئتها من محطات الوقود للسيارات الخاصة العاملة على مادة البنزين من 40 لتر يوميا لتصبح 20 لتر يوميا كإجراء احترازي بسبب الازدحام على محطات الوقود.

وأوضحت الوزارة على صفحتها على الفيس بوك أن هذا الإجراء هو لفترة محدودة وليس قرارا ينفذ مؤكدة أنه لم يطرأ أي تعديل على الكمية الشهرية وهي 200 لتر شهريا ولا يوجد أي تعديل على سعر اللتر أو المخصصات ولا أي قرار عن السعر الحر حتى اللحظة.

وكان مصدر في الوزارة أعلن في وقت سابق أن سبب الازدحام الحالي في محطات الوقود هو الخبر غير الدقيق الذي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الجمعة وهو”عطلة المستودعات في شركة محروقات”.

وأشار المصدر إلى أن هذا الخبر أدى إلى توجه أغلب المواطنين إلى محطات الوقود للحصول على مادة البنزين مما سبب الازدحام الحالي علما أن الوضع كان مستقرا حتى لحظة نشر هذا الخبر.

وأوضح المصدر أن نشر مثل هذه الأخبار هدفه افتعال أزمات متلاحقة للإرباك وخدمة مصالح ضعاف النفوس التي باتت مكشوفه أمام الرأي العام.

وكان وزير النفط و الثروة المعدنية المهندس علي غانم قام مساء أمس بجولة على محطات الوقود في دمشق للاطلاع على واقع التعبئة و الاستماع الى استفسارات المواطنين .