- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة ايست مد عمريت الروسية تقدم تجهيزات طبية بحوالي ١٠٠ مليون ليرة لمشافي طرطوس

قدمت شركة ايست مد عمريت الروسية العاملة في سورية في مجال التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة البحرية /بلوك رقم 2 /تجهيزات طبية بقيمة حوالي ١٠٠ مليون ليرة سورية لمشافي مدينة طرطوس وذلك بالتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية ومديرية الصحة بطرطوس.

وشملت المعدات التي قدمتها الشركة تجهيزات تنفس صناعي و أدوية أخرى لا تصنع محليا ولايمكن استيرادها نتيجة العقوبات الغربية على سورية.

وقال الجيولوجي رياض حويجة مدير مكتب الشركة بدمشق في تصريح لموقع ” سيريا اويل ” ان تقديم هذه التجهيزات يأتي في اطار حرص الشركة على دعم المجتمع المحلي كون سورية تعاني من نقص في بعض المواد في المجالات المختلفة وخاصة الطبية نتيجة الحصار المفروض عليها.

واضاف حويجة ان الشركة الروسية قامت بالتنسيق مع مركز المصالحة الروسي السوري على تأمين المعدات الطبية لصالح المشافي في مدينة طرطوس باعتبار ان مركز عمل الشركة المستقبلي سيكون في مدينة طرطوس بحيث تقوم مديرية الصحة بتوزيعها بحسب الحاجة وبما يحقق الغاية المرجوة منها.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية وقعت في العام 2013 مع الشركة الروسية عقد عمريت البحري للتنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في المياه الإقليمية السورية في البلوك رقم 2

ويتضمن العقد إجراء عمليات المسح والتنقيب عن البترول في المنطقة الممتدة من جنوب شاطئ مدينة طرطوس إلى محاذاة مدينة بانياس وبعمق عن الشاطئ يقدر بـ70 كيلومترا طولا وبمتوسط عرض 30 كيلومترا وبمساحة إجمالية نحو 2190 كيلومترا مربعا.

محمد كركوش