- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

انخفاض الازدحام على مراكز منح البطاقة الذكية … محروقات: بدء توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

أكّد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد استمرار محروقات دمشق بتزويد المواطنين بمادة مازوت التدفئة على البطاقة الذكية حصراً، مبيناً أن فرع المحروقات بدأ منذ الأسبوع الثاني من الشهر الحالي بتوزيع الدفعة الثانية من المادة على المواطنين الراغبين في الحصول عليها وهي 200 لتر.

وبيّن أسعد أن عدد العائلات التي حصلت على البطاقة الذكية في مدينة دمشق حتى تاريخه 76.5 ألف عائلة منها 74 ألف عائلة وصلت لها مستحقاتها من مادة مازوت التدفئة، على حين بقي ألفي عائلة سيحصلون على المادة خلال يومين كحد أقصى.

وأوضح أسعد أنه تم توزيع الدفعة الثانية على 2.5 ألف عائلة على حين إن عدد العائلات التي طلبت الدفعة الثانية هو 3 آلاف عائلة.

أما عن توزيع البطاقة الذكية على الآليات، لفت الأسعد إلى أنه منذ 10 كانون الثاني الجاري، بدأ فرع محروقات دمشق بتوزيع البطاقة للآليات الخاصة والعامة، كاشفاً أن الازدحام على مراكز منح البطاقة قد انخفض حالياً، لافتاً إلى أنه مع بداية العام كان عدد الحاصلين على البطاقة للآليات 109 آلاف، على حين وصل عدد الحاصلين على البطاقة الذكية حتى تاريخه 149.5 ألفاً، منهم 12.3 ألف بطاقة للسيارات العامة.

وبيّن الأسعد أن كل مواطن لم يحصل على البطاقة الذكية يحق له تزويد آليته بـ30 لتراً بشكل يومي على بطاقة المحطة، على حين أن المواطن الذي حصل على البطاقة يحق له تزويد آليته بـ50 لتراً يومياً بمعدل لا يتجاوز 450 ليتر شهرياً.

وأوضح أسعد أنه منذ إطلاق تطبيق البطاقة في دمشق، كان الإقبال زائداً على المراكز توزيعها حيث كان يتم توزيع ما يقرب من 2600 بطاقة يومياً، إلا أنّه قل حالياً ويتم اليوم توزيع 1800 بطاقة, لافتاً إلى أن مراكز منح البطاقة الذكية للآليات مستمرة يوم الجمعة بهدف حصول المواطنين كافة الذين يملكون آليات عليها.

وبيّن أن تزويد المواطنين الذين يملكون آلية ولم يحصلوا على البطاقة الذكية مستمر حالياً، لافتاً إلى أنّه من الممكن قريباً أن يتم تخفيض الكمية لهم إلى 20 لتراً يومياً بهدف تحفيزهم للحصول على البطاقة، مشيراً إلى تخفيض مخصصات بطاقة المحطة «الماستر» حينما يتم التأكّد من انخفاض الازدحام والإنتاج مراكز البطاقة الذكية الذي يدل على أن أغلب المواطنين الذين يملكون آلية قد حصلوا عليها.

وأوضح إلى أن تزويد السيارات عبر بطاقة المحطة من الممكن أن يتوقف قبل نهاية شهر شباط القادم، مبيناً أنّ ذلك مرتبط بعدد البطاقات الموزعة للآليات في دمشق، وعندما يصل عدد البطاقات الموزعة على الآليات إلى نحو 400 ألف هو عدد الآليات في دمشق حسب إحصائيات وزارة النقل.

 

 

 

alwatan