Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/syriaoil/www/www/wp-includes/post-template.php on line 310

وزير النفط : التوريدات النفطية بدأت بالعودة ما سينعكس إيجابيا بشكل تدريجي على الواقع الخدمي للمواطنين

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن كميات التوريدات النفطية بدأت بالعودة الامر الذي سينعكس إيجابيا بشكل تدريجي على الواقع الخدمي للمواطنين لجهة تأمين احتياجات المحافظات من المشتقات النفطية حسب مخصصات كل محافظة.

واشار الوزير خلال اجتماع موسع أمس برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين إلى أنه تبلغ احتياجات سورية يوميا 6 مليون لتر من المازوت ،5.4 مليون لتر من البنزين، و 7000 طن من الفيول، و1200 طن من الغاز المنزلي ، بحيث تبلغ كلفة هذه الكميات 8،8 مليون دولار أي ما يعادل 4،4 مليار ليرة . كما تبلغ العقود السنوية المبرمة لتأمين المشتقات النفطية سنويا 1200 مليون دولار.

وبين الوزير غانم أنه رغم العقوبات الاقتصادية التي فرضت ضد الشعب السوري والتي كان لها تأثير في إيقاف التوريدات اجترحت الحكومة حلولا فورية بعقود نوعية وزيادة الانتاج في المصافي ومعامل الغاز، حيث كان الانتاج المحلي من الغاز يعادل 30% من الاحتياج وبفضل الجهود الفنية النوعية في الوزارة تم رفع الانتاج إلى 50% من الاحتياج ، لافتا إلى أنه تم أمس إطلاق البطاقة الذكية في درعا للآليات الخاصة ليتم بذلك تطبيق البطاقة الذكية في كافة المحافظات .

وحدد الاجتماع الذي ضم وزراء الداخلية والإدارة المحلية والزراعة والصحة والكهرباء والنفط والثروة المعدنية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدور الاساسي للمحافظين في عملية مكافحة الفساد ووضع خطط تنموية حقيقية في المحافظات والتطبيق الشفاف للأنظمة والقوانين وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم الخدمات للمواطنين بجودة عالية.

 


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه