- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

لجنة الموازنة في مجلس الشعب تدعو للبدء بالتنقيب عن النفط في المياه الإقليمية وإعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية

دعا تقرير لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الذي جاء حول مشروع الموازنة العامة للعام القادم وزارة النفط إلى تأهيل المصافي القائمة وزيادة طاقاتها الإنتاجية والعمل على إنشاء أخرى جديدة،

وشدد التقرير الذي تلاه رئيس اللجنة حسين حسون تحت قبة المجلس امس على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء بالتنقيب عن النفط في المياه الإقليمية.

وطالب التقرير الوزارة بإعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية من مازوت وبنزين وغاز والعمل على تخفيضها.

وكانت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب ناقشت الشهر الماضي  الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها واهم المشاربع الواردة في الخطة 2019 والبالغة 38 مليار ليرة .

وطرح الاعضاء عدد من الاسئلة والاستفسارات والمداخلات تركزت في مجملها حول واقع العمل في وزارة النفط والكميات المنتجة من المشتقات النفطية والية التوزيع وغيرها .

وأوضح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم حينها ان الدعم الحكومي فاق المليار ومئتي مليون ليرة سورية يومياً على المشتقات النفطية وهذا الأمر يرتفع باضطراد مع ارتفاع سعر النفط الخام مؤكداً على أنه كلما دخلنا في عمليات الانتاج وتطويرها كلما تقلصت هذه الفاتورة لافتا الى ان الاجراءات المتخذة بالضبط الذكي انعكست بشكل ايجابي وحققت وفورات كبيرة جداً .

 

alwatan