Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/syriaoil/www/www/wp-includes/post-template.php on line 310

39 شركة عالمية تتقدم بعروض لاستكشاف النفط والغاز في 6 مناطق جديدة بأبوظبي

كشف الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة في الامارات، الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، أن المزايدة الخاصة بالمناطق البرية والبحرية الست الجديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في أبوظبي، شهدت استجابة كبيرة من 39 من مقدمي العروض من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال الكلمة الرئيسة التي ألقاها في الدورة التاسعة والثلاثين من «مؤتمر النفط والمال» الذي نظمته كل من «نيويورك تايمز» و«إينرجي إنتليجنس» في لندن.

وأوضح، أن حكومة أبوظبي اتخذت في أبريل 2018 قراراً بطرح 6 مناطق برية وبحرية جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز من خلال مزايدة تنافسية تغلق أبوابها الشهر الجاري.

وأكد أن هناك فرصاً واعدةً للنمو والتوسع والاستثمار في قطاع النفط والغاز نتيجةً للارتفاع المستمر في الطلب على الطاقة خصوصاً في اقتصادات آسيا ذات معدلات النمو المرتفع.

وأوضح خلال الكلمة أن الطلب العالمي على النفط يصل إلى مستويات قياسية، وأنه بنهاية العام الجاري يشهد العالم زيادة تاريخية في مستوى الاستهلاك الذي سيبلغ 100 مليون برميل من النفط يومياً، أي أسرع مما كان متوقعاً، كما أن مجال البتروكيماويات سيصبح أحد أكبر محركات نمو الطلب على النفط بحلول عام 2050.

وقال الجابر: «تؤكد توجهات الطاقة الحالية أن الطلب على النفط مستمر في الارتفاع، ويترافق ذلك مع وصول الناتج المحلي الإجمالي العالمي إلى أعلى مستوى له منذ عام 2011، كما تتجه جميع الاقتصادات الرئيسة نحو النمو والتوسع، خاصةً في آسيا. ويؤدي هذا النمو الاقتصادي إلى زيادة الطلب على الطاقة ويؤكد على أهمية الدور المحوري لقطاع النفط والغاز كعامل مساعد أساسي لتقدم الاقتصاد العالمي».

وأضاف: «إن متابعة احتياجات العالم من الطاقة تؤكد وصولها إلى مستويات كبيرة غير مسبوقة، وهذا يشير إلى نمو اقتصادي واعد، ويؤكد أن متغيرات مشهد الطاقة تزخر بالعديد من الفرص المواتية لتحقيق المزيد من النجاح لشركات الطاقة والمساهمين وأيضاً للعملاء».


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه