في إطار خطتها لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية .. وزارة النفط تطلق برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية


في إطار خطة وزارة النفط والثروة المعدنية لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية فيها والجهات التابعةلها أطلقت الوزارة برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية  وذلك في مبنى شركة الفرات للنفط.

ويتضمن البرنامج محاور رئيسية حول التوعية بنظام إدارة الجودة والتحليل والتخطيط الاستراتيجي ومهارات القائد الإداري والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرارات وتبسيط الإجراءات ومعايير القياس وغيرها.

وأكد المهندس خالد العليج معاون وزير النفط والثروة المعدنية الذي افتتح البرنامج أن الهدف منه تنمية المهارات في المجالات القانونية والإدارية والمالية وذلك انسجاما مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

وأشار العليج إلى أن البرنامج يتألف من 50 ساعة عمل موزعة على أيام السبت من كل أسبوع بمعدل 5 ساعات لمدة 3 أشهر ويتم تنفيذه في شركات الوزارة بدمشق والمنطقتين الوسطى والساحلية وتم الاعتماد على مدربين اختصاصيين وخبراء من الجامعات والمعهد الوطني للإدارة العليا ووزارة التنمية الإدارية والجهات العامة الأخرى.

من جانبه أوضح مدير الموارد البشرية في الوزارة محمود عبد الجليل أن البرنامج يأتي تنفيذا لخطة وزارة النفط في مجال تنمية مهارات القيادات الإدارية وتتركز محاوره حول نظام العقود وقانون المؤسسات والشركات باعتباره ناظما لكل المؤسسات والشركات وتشمل أيضا التحليل المالي وكيفية إعداد الموازنات.

ولفت عبد الجليل إلى أن هذا البرنامج التدريبي موجه للقيادات العليا من مديرين عامين ورؤساء مجالس إدارة ومديرين مركزيين ومديري فروع وستنعكس نتائجه إيجابا على الأداء في المرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه