[HTML][/HTML]
































وزارة النفط: الفرق الفنية تدخل موقع حيان للغاز وتعمل على ربط الآبار السليمة بخطوط نقل الغاز لمعالجته

القسم: أخبار شركات وزارة النفط | أضيف بتاريخ: 23-02-2017

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أن الفرق الفنية المشكلة لديها بدأت أعمالها لإعادة تأهيلمعمل حيان للغاز بريف حمص ضمن خطط موضوعة “إسعافيه ومتوسطة وطويلة” وذلك وفقا لطبيعة الأضرار الموجودة.

وبينت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الفرق الفنية دخلت إلى موقع المعمل بعد تأمينه من قبل الجيش العربي السوري ليصار إلى تحديد الأضرار ووضع خطط الصيانة المطلوبة حيث تم “رصد أضرار وخسائر كبيرة على مستوى البنى التحتية للمعمل والمحطة والخطوط ولكن التعديات الأكبر والأخطر كانت على آبار الغاز نتيجة تفجير رؤوس الآبار وإضرام النار بها”.

وأشار البيان إلى أن الفرق الفنية “تعمل وفق الخطة الإسعافية على ربط الآبار السليمة بخطوط نقل الغاز لمعالجته في معمل غاز إيبلا في الفرقلس إلى جانب العمل بالتوازي على تأهيل خطوط الآبار ومحطة تجميع الغاز وخطوط تحويل الغاز مع وضع برنامج لمكافحة الحرائق على الآبار المشتعلة”.

وكان مدير عام معمل حيان للغاز المهندس أسد سليمان أكد في تصريح لـ سانا قبل يومين أن التقييم الأولي للأضرار التي لحقت بمعمل حيان للغاز جراء تفجيره من إرهابيي تنظيم “داعش” يشير إلى “وجود أضرار كبيرة لحقت بأقسام المعمل كافة”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والصديقة في الـ14 من هذا الشهر أعادت الأمن والاستقرار إلى معمل حيان للغاز ومحطة جحار وعدد من التلال في الريف الغربي لتدمر بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil