[HTML][/HTML]
































وزارة النفط : البدء بتفريغ ناقلة نفط محملة بمليون برميل من النفط الخام تمهيدا لتكريرها .. مدير محروقات : ستعود الحالة الى طبيعتها بدء من السبت القادم

القسم: المحروقات | أضيف بتاريخ: 22-02-2017

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أنه تم البدء بعملية تفريغ حمولة ناقلة النفط المحملة بمليون برميل من النفط الخام التي وصلت اليومتمهيدا لتكريرها.

وذكرت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن وصول ناقلة النفط سيؤدي إلى تحسن ملموس في واقع الكهرباء وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال مدير عام شركة محروقات المهندس سمير الحسين “إن توزيع المشتقات النفطية بدأ بالتحسن وتمت زيادة عدد الطلبات من مادتي البنزين والمازوت التي يمكن تنفيذها في جميع المحافظات بسبب وصول ناقلة النفط الخام وتوريدات البنزين والمازوت بشكل متواتر”، مشيرا إلى وصول عشرة آلاف طن من المازوت اليوم.

وأضاف الحسين.. إنه ستتم تلبية احتياجات محطات الوقود وستعود الحالة إلى طبيعتها مع بداية الأسبوع القادم لافتا إلى توفر الغاز المنزلي في المحافظات كافة حيث يتم إنتاج نحو 140 ألف اسطوانة يوميا منها 50 ألف اسطوانة في دمشق وريفها و23 ألف اسطوانة في حلب.

وكانت الحكومة قد أبرمت عقودا بقيمة 200 مليار ليرة لتعويض نقص المشتقات النفطية بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد النفط لتلبية احتياجات العملية الإنتاجية.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil