[HTML][/HTML]
































توقع بتحسن واقع الكهرباء خلال أيام .. وصول ناقلة محملة بمليون برميل نفط إلى الشواطئ السورية .. والبدء بالتفريغ الفوري تمهيدا لتكريرها

القسم: أخبار شركات وزارة النفط | أضيف بتاريخ: 22-02-2017

 


رست فجر اليوم في الساحل السوري باخرة نفط محملة بمليون برميل من النفط الخام .. وقد بدء فورا بتفريغها تمهيدا لتكريرها .. بمايبشر بانفراج في وضع الكهرباء و البدء بتحسن واقع التقنين خلال أيام قليلة , إلى جانب توفر المشتقات النفطية ,  خاصة و أنّ الحكومة ستستمر في توريد الشحنات الصغيرة برا و بحرا لمختلف أنواع المشتقات النفطية لتأمين الاحتياجات المختلفة .
وتطبق الحكومة خطة عمل منذ أسابيع لتعويض نقص المشتقات النفطية نتيجة تأخر التوريدات النفطية و سيطرة المسلحين على آبار الغاز في المنطقة الوسطى و تدمير معمل غاز حيان . حيث ابرمت عقود بقيمة 200 مليار ليرة بالتوازي مع السماح للقطاع الخاص باستيراد المازوت لتلبية احتياجات العملية الانتاجية زراعة و صناعة و حرف .

هذا وعانت البلاد خالا الأسابيع الماضية أزمة خانقة في موضوع الطاقة نتيجة النقص الحاد في الغاز والمشتقات النفطية ما دفع الحكومة لتطبيق خطة بدلية عن تلك التي اتبعتها عند قدومها نتيجة خروج أبار الغاز في المنطقة الوسطى .

هذا وتلتزم الحكومة السورية بدفع قيم البواخر التي تستوردها فورا علما أنّه و بسبب الحصار تدفع سورية 20% زيادة على الأسعار العالمية عند استيراد المشتقات النفطية

نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil