[HTML][/HTML]
































افتتاح محطة وقود تابعة لشركة محروقات بضاحية قدسيا بسعة تخزين 100 ألف لتر للمازوت و100 ألف لتر للبنزين

القسم: المحروقات | أضيف بتاريخ: 5-09-2016

 

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم محطة ضاحية قدسيا للمحروقات بسعة تخزينية 100 ألف لتر للمازوت و100 ألف لتر للبنزين وذلك في إطار سياسة الحكومة ووزارة النفط لزيادة قوة التدخل لشركة محروقات فيقطاع التوزيع للمشتقات النفطية. 

 

وتضم المحطة مضختي بنزين مزدوجة ومضختي مازوت تعمل بالبطاقة الذكية وزودت المحطة بمنظومة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء.

 

وبين مصدر في الوزارة لمندوب سانا أن الخزانات في محطة الوقود معدنية بسعة 50 مترا مكعبا للخزان الواحد لكل من البنزين والمازوت وبعدد 2 لكل منهما وأن المظلة المعدنية لمضخات المازوت تبلغ 40 مترا مربعا ومثلها لمضخات البنزين فيما تبلغ سرعة غزارة المضخات للبنزين والمازوت في المحطة من 40 إلى 60 لترا في الدقيقة الواحدة ومساحة المبنى الإداري 70 مترا مربعا والإكساء الخارجي للمظلات ومبنى الإدارة من مادة الايكو بوند باللونين الأحمر والفضي والأرضية مقاومة للمواد النفطية.

 

وكانت مؤسسة الانشاءات العسكرية أنهت مؤخرا تنفيذ مشروع محطة ضاحية قدسيا الجديدة في القسم الشرقي من ضاحية قدسيا بجانب دوار تروي على مساحة 800 متر مربع وبكلفة 137 مليون ليرة سورية.

 

يذكر أن لدى شركة محروقات 22 محطة عاملة حالياً في المحافظات ويتم التوسع في إنشاء المحطات العائدة لوزارة النفط والثروة المعدنية شركة محروقات حيث أنشأت مؤخرا خمس محطات وقود تابعة لها في مدينة دمشق من أصل عشر محطات متفق على إنشائها مع محافظة دمشق.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil