[HTML][/HTML]
































وزير النفط يعلن دخول بئر جديدة إلى الإنتاج في حقل صدد للغاز بحمص

القسم: أخبار المشاريع النفطية, أخبار شركات وزارة النفط | أضيف بتاريخ: 17-03-2016

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أنه سيتم وضع البئر رقم 7 في حقل صدد للغاز بالخدمة خلال الـ 24 ساعة القادمة لافتا إلىأن الطاقة الإنتاجية للبئر تقدر بنصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا. 

 

 وخلال جولته اليوم في موقع حفارة بئر صدد 7 بالقرب من بلدة صدد بحمص للاطلاع على نتائج الاختبارات الاولية على البئر والأعمال التي تقوم بها كل من الشركة السورية للنفط والشركة السورية للغاز لربط البئر بمحطة غاز صدد ووضعه بالانتاج اشار الوزير العباس إلى أن ربط البئر بالمحطة سيسهم بنقل الكميات المنتجة إلى معمل الغاز جنوب المنطقة الوسطى وتوزيعها على محطات توليد الكهرباء ليضاف بذلك إلى البئرين المنتجين في الحقل.

 

ولفت إلى أن هذا الانجاز يأتي في ظروف صعبة وقاسية تعيشها سورية أبرزها الحصار الاقتصادي الجائر الذي أدى إلى عدم توافر الأدوات والمعدات الحديثة منوها بجهود الكوادر الوطنية التي تمكنت من حفر البئر بعمق 3661 مترا وإنهائه بشكل “فني جيد” خلال 6 أشهر باستخدام الحفارات والمعدات والمستلزمات المتوافرة لدى الشركة السورية للنفط.

 

وقال وزير النفط إن إنتاج البئر سيعزز كميات الغاز المسلمة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية ويساعد في تعويض جزء من النقص الحاصل في تراجع كميات إنتاج الغاز نتيجة “سيطرة التنظيمات الإرهابية المسلحة على عدد من مواقع الإنتاج في مناطق ديرالزور والحسكة وتدمر”.

 

ولفت إلى أنه سيتم نقل الحفارة لحفر بئر أخرى في نفس الحقل إضافة إلى وجود حفارتين تعملان حاليا في حقل “أبو رباح” المجاور لحفر بئري “أبو رباح 13 وأبو رباح 14” متوقعا انجاز البئرين خلال فترة 4 أشهر بهدف زيادة إنتاج الغاز وتأمين الوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية.

 

ونوه وزير النفط بتضحيات بواسل الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحات الوطن وحماية الممتلكات والمرافق الخدمية بما في ذلك آبار النفط ومحطات توليد الكهرباء.

 

بدوره أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال النفط الذين هم جنود أوفياء يعملون إلى جانب أبطال الجيش والقوات المسلحة للحفاظ على الاقتصاد الوطني رغم كل الصعوبات.

 

وكان الوزير تفقد في وقت سابق اليوم محطة غاز صدد واطلع على جاهزيتها داعيا إلى إجراء الصيانات المستمرة واللازمة للحفاظ عليها وإمكانية استقبال كميات إضافية من الغاز.

 

يذكر أن حقل صدد يعد من الحقول الغازية الواعدة حيث يبلغ الاحتياطي الجيولوجي من الغاز 7ر15 مليار متر مكعب ومعدل الإنتاج اليومي بعد ربط البئر الجديدة سيصل إلى حوالي مليون متر مكعب يوميا.

 


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil