[HTML][/HTML]
































وزير النفط الإيراني: طهران ستزيد إنتاجها من النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا قريبا

القسم: أخبار النفط والغاز العالمي | أضيف بتاريخ: 6-12-2015

 

أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه أن إيران ستزيد إنتاجها من النفط الخام بواقع 500 ألف برميل نهاية العام الحالي أو أوائل العام القادم على ضوء تقريرالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو حول برنامج طهران النووي. 

 

وقال زنكنة بعد وصوله اليوم إلى العاصمة النمساوية فيينا لحضور اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك..”بعد إضافة 500 ألف برميل يوميا إلى إنتاج النفط الخام الإيراني فإن هذه الزيادة سترتفع إلى مليون برميل يوميا بعد فترة قصيرة” مبينا أن زيادة إنتاج النفط الخام وعودة ايران للسوق النفطية لن تبحثان مع دول منظمة أوبك.

 

وأشار زنكنة إلى هبوط أسعار النفط من 100 دولار إلى نحو 40 دولارا في الأسواق العالمية وقال “لسنا مسؤولين بهذا الخصوص وأن المسؤول الأول عن هبوط الأسعار يقع على عاتق الذين لم يستحوذوا على حصة ايران فحسب بل زادوا أيضا حجم إنتاجهم النفطي نحو مليوني برميل يوميا”.

 

وكان زنكنه قال أمس أن “ايران لا تحتاج إلى أخذ الأذن من أي دولة لزيادة إنتاجها من النفط الخام بعد رفع العقوبات الغربية عنها” واصفا خروج النفط الإيراني من السوق العالمى بالإجراء الجائر وغير القانوني.

 

يذكر أن إيران تسعى لاستقطاب مليارات الدولارات من الاستثمارات الأجنبية فى قطاع النفط والطاقة من خلال تسليم رزمة من مقترحات مختلفة إلى الشركات النفطية والغازية الدولية للمشاركة فى العقود النفطية الجديدة وذلك بعد توقيع الاتفاق النووى مع مجموعة خمسة زائد واحد في تموز الماضي.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil