[HTML][/HTML]
































العباس: إعادة تشغيل وحدة تعبئة الغاز في عدرا بطاقة 4 آلاف اسطوانة يوميا وستصل الى 7 الاف اسطوانة خلال اسبوع

القسم: أخبار المشاريع النفطية, المحروقات | أضيف بتاريخ: 28-08-2015

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس استئناف العمل في وحدة تعبئة الغاز في عدرا بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 آلاف اسطوانة غاز يومياوتزداد تدريجيا لتصل إلى 7 آلاف اسطوانة يوميا خلال أسبوع. 

 

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير العباس ومحافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى معمل غاز عدرا للاطلاع على واقع العمل فيه بعد إعادة تأهيله إثر تخريبه من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة قبل أن يعيد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار للمنطقة نهاية العام الماضي. 

 

وأشار الوزير العباس في تصريح صحفي إلى البدء بتأهيل معمل غاز عدرا بشكل تدريجي بعد قيام بواسل قواتنا المسلحة بإعادة الأمن إلى المنطقة و”رغم التأخير الحاصل لأسباب فنية وإدارية وأمنية فقد تمكنا من إعادة تشغيله باستطاعة بدأت ب1000 إسطوانة يوميا منذ خمسة أيام لتصل اليوم إلى 4 آلاف اسطوانة على أن تصل خلال أسبوع إلى 7 آلاف اسطوانة يوميا”.

 

وبين وزير النفط بأنه سيتم زيادة الاستطاعة تدريجيا حتى إعادة المعمل للعمل بكامل طاقته الإنتاجية والبالغة 60 ألف اسطوانة في اليوم مؤكدا أنه سيتم تأهيل كامل المعمل بمعدات وتقنيات أفضل لاستثماره بالشكل الأمثل..

 

من جهته أكد محافظ ريف دمشق أن المحافظة عملت بالتنسيق مع وزارة النفط والثروة المعدنية على تأمين مستلزمات العمل من طاقة كهربائية ومياه وصيانة للشوارع المحيطة وخدمات أخرى للبدء بعملية التأهيل والإنتاج التدريجي بعد أن كان المعمل قد تعرض لتخريب بشكل شبه كامل.

 

يشار إلى أن المعمل كان يزود محافظات دمشق وريفها والقنيطرة بكامل احتياجاتها من مادة الغاز المنزلي وخلال فترة توقف المعمل قامت وزارة النفط بإحداث وحدات تعبئة غاز متنقلة في أماكن متعددة لتعويض النقص ومنع حدوث أي اختناقات وقد أدت هذه الوحدات الغرض منها بتحقيق الاكتفاء من الغاز المنزلي.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


أضف تعليق: ملاحظة: لن يتم نشر أي تعليق يتضمن الإساءة والذم والتجريح والاتهامات غير الموثقة - ويفضل التعليقات التي تشير الى مواضع الخلل والسلبيات بشفافية وتتضمن اقتراحات بناءة :



syriaoil