وزير النفط من حقل شاعر للغاز: وضع الخطط لإعادة الإنتاج بأسرع وقت

 

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس إنه تم وضع الخطط والبرامج اللازمة والتنسيق مع الكوادر العاملة في شركتي حيان وايبلا للنفط لصيانة المنشآت المتضررة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية في محطة شاعر الرئيسية وحقل المهر ومحطة الغاز واعادة الانتاج بأسرع وقت ممكن. 

جاء ذلك خلال جولته صباح اليوم على المنشآت في حقل شاعر للغاز اطلع فيها على حجم الدمار الذي لحق بها.

 

وشدد الوزير على مضاعفة الجهود لإعادة تشغيل المنشآت المتضررة بأسرع وقت ممكن للمساهمة في إعادة إنتاج الغاز منوها بجهود العاملين الموجودين في مواقع عملهم في ظل ظروف صعبة وقاسية لافتا إلى أن تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز سيؤدي إلى تقليص ساعات تقنين الكهرباء.

 

وأشار الوزير إلى أن معمل غاز حيان بدأ الإنتاج بشكل تدريجي اعتبارا من مساء السبت الماضي بطاقة 400 الف متر مكعب غاز في اليوم ووصلت حاليا الى 4ر2 مليون متر مكعب في اليوم. 

 

رافق الوزير في جولته مدير عام المؤسسة العامة للنفط المهندس علي عباس ومدير عام الشركة السورية للغاز المهندس علي الدربولي.

 

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي أحكمت سيطرتها الخميس الماضي على حقل شاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي بعد دحر التنظيمات الإرهابية منها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه