وزير النفط يبحث مع رؤساء مجالس ادارات الشركات العاملة واقع العمل والصعوبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية و الادارية وواقع حقول النفط والغاز وأوضاع العاملين في ظل الظروف الراهنة

بحث المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية مع رؤساء مجالس ادارات الشركات العاملة واقع العمل في هذه الشركات والصعوبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية و الادارية وواقع حقول النفط والغاز وأوضاع العاملين في ظل الظروف الراهنة .

 

واكد الوزير خلال الاجتماع على متابعة الواقع الخزني لحقول الشركات ومراقبة وضعها ومتابعة واقع العاملين وترميم النقص وإصلاح التشوهات الحاصلة في بنية الكوادر البشرية والناجمة عن أسباب مختلفة والعمل على تأمين الكادر الرديف في مختلف الاختصاصات مشيراً الى ضرورة إملاء الشواغر الحالية في كل الشركات من الكادر المؤهل والنزيه.

 

ولفت الى ضرورة توحيد مزايا العاملين القابلة للتوحيد في الشركات العاملة وضبط توزيع الآليات وحركتها وآلية صرف المحروقات واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخدام البطاقة الذكية في بداية شهر نيسان.

 

كما شدد الوزيرعلى ضرورة متابعة ومراجعة عقود الحراسة وإعادة النظر بغير الفعال منها إضافة الى تدقيق ومراجعة العقود السنوية للعاملين.

 

ووجه بضرورة التحضير والاعداد لورشات عمل تخصصية تشمل عدة محاور أهمها:

– عمليات الاستكشاف حاليا ومستقبلا وتحدياتها.

– عمليات التنمية والانتاج وواقع الحقول وآلية تطويرها واستثمارها.

– واقع الخدمات النفطية وآلية تأسيس شركات خدمات نفطية مع شركات محلية وعالمية.

– واقع الكوادر البشرية وآلية ترميم التشوهات وتأمين الكادر البديل والمؤهل.

 

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات دورية لمتابعة المسائل التي تتطلب متابعة مستمرة ومراجعة وتقييم الاعمال المنفذه.

 

حضر الاجتماع معاون الوزير لشؤون النفط الدكتور حسن زينب ومدير عام المؤسسة العامة للنفط المهندس علي عباس والمهندس عمر الحمد مدير عام الشركة السورية للنفط.

 

سيريا اويل

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه