وزير النفط : وزارة النفط تعمل باستمرار لضمان امداد محطات توليد الطاقة الكهربائية بالكميات اللازمة من الغاز ضمانا لعدم انقطاع التغذية عنها

اكد المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة االمعدنية ان مخازين شركة محروقات من المشتقات النفطية تكفي لفصل الشتاء وما بعده وان الوزارة تعمل باستمرار لتأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية رغم ما تتعرض له الوزارة من صعوبات واستهداف مباشر لمنشآتها وخطوط نقل النفط والغاز من قبل المجموعات الارهابية المسلحة الأمر الذي اثر بشكل مباشر على تزويد المحافظات بمخصصاتها من المشتقات النفطية .

ولفت الوزير العباس في تصريح صحفي عقب زيارته الميدانية لمصفاة حمص الى ان المصفاة تعمل بكامل طاقتها الانتاجية رغم استهدافها مرارا منوها بجهود العاملين فيها و الذين قاموا باصلاح وحداتها المتضررة وإعادة تأهيلها محافظين على جاهزية المصفاة ما كان له الاثر الكبير في ضمان استمرار امداد السوق المحلية بالمشتقات النفطية .

 

وكان الوزير قد قام بجولة تفقدية لمواقع العمل والانتاج في الشركة السورية للغاز وشركة مصفاة حمص .تفقد خلالها واقع العمل في معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومعمل غاز ايبلا حيث ينتج المعمل الاول حوالي 6 مليون م3 غاز نظيف من حقول ابو رباح وصدد والفيض فيما ينتج المعمل الثاني "ايبلا"2 مليون م3 من حقول الشاعر.

 

 واشار الوزير العباس الى ان العمل  يسير بشكل جيد في معمل غاز ايبلا  بعد توقفه اثر الاعتداء على خط الغاز الواصل بين حقول الشاعر والمعمل حيث قامت حينها الورش المختصة باصلاحه بالسرعة القصوى واعادة وضعه في الخدمة .

 

من جهة اخرى اشار الوزيرالى ان الوزارة وشركاتها تولي اهتماما متزايدا لضبط وترشيد الانفاق والحد من الهدر والالتزام بقواعد الامن والسلامة المهنية وحراسة المنشآت النفطية .

 

واضاف ان وزارة النفط وشركاتها تعمل باستمرار لضمان امداد محطات توليد الطاقة الكهربائية بالكميات اللازمة من الغاز وان ورش الصيانة والاصلاح تعمل على مدار الساعة ضمانا لعدم انقطاع التغذية عن محطات توليد الطاقة الكهربائية ما يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي رغم الصعوبات والمعوقات الكبيرة التي تعترض عمل هذه الورش واهمها العامل الامني خاصة وان طول شبكة الغاز السورية يزيد عن 2500 كم.متقدما بالشكر لكل العاملين في الميدان والذين يعرضون حياتهم للخطر لاستمرار العمل بالشكل الامثل.

 

سيريا اويل

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه