وزير الكهرباء: الكهرباء تعود إلى وضعها الطبيعي بدءا من الأحد

أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء ان التباين في تطبيق برامج التقنين بين منطقة وأخرى يتعلق بجاهزية شبكة النقل فيهاوخاصة بعد تعرض قسم من خطوط نقل الطاقة الكهربائية لأعمال تخريبية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في بعض المناطق وخروجها عن الخدمة وبالتالي تعذر نقل الطاقة إليها.

 

وأوضح الوزير خميس في تصريح لوكالة سانا ان توقف بعض معامل الغاز عن العمل بشكل كامل نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأيام القليلة الماضية وتوقف العمل في احدى محطات توليد الكهرباء الكبرى نتيجة تهديدات المجموعات المسلحة للعاملين فيها أدى إلى انخفاض كميات الطاقة الكهربائية المولدة أكثر من 40 بالمئة الأمر الذي أثر بدوره على ساعات التقنين وأوقاتها.

 

وأشار إلى أن التيار الكهربائي سيعود الى وضعه الطبيعي بدءا من الغد بعد أن قامت الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة الوضع إلى ما كان عليه حيث تم استئناف العمل بمحطة التوليد المتوقفة واعادة تشغيل معامل الغاز موضحا أنه سيتم تطبيق برامج التقنين وفق ما هو معلن عنها في المحافظات كافة اعتبارا من يوم الأحد ما لم يحدث أي طارئ.

 

ولفت وزير الكهرباء إلى ان ورشات الصيانة التابعة للوزارة تعمل على مدار الساعة لإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي واصلاح أي خلل فني في الشبكة حال خروجها عن الخدمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه