[HTML][/HTML]
































بيع نفط إيراني بالليرة السورية…عربش: دعم رمزي ومعنوي لعملتنا الوطنية

القسم: الأخبار الاقتصادية ذات الصلة | أضيف بتاريخ: 3-05-2011

تناقلت مصادر إعلامية أمس خبراً مفاده أن إيران قررت بيع نفطها المصدر بالليرة السورية وذلك في خطوة منها لدعم العملة الوطنية السورية التي كثر الحديث عليها خلال الأسابيع الماضية بأنها تأثرت بالأحداث الأخيرة في البلاد.


وفي تصريح لـجريدة «الوطن» وصف المحلل الاقتصادي الدكتور زياد عربش هذا الإجراء الإيراني بالدعم المعنوي والرمزي وإشارة إلى وقوف إيران إلى جانب سورية أكثر منه اقتصادياً. وأشار عربش إلى أن الليرة السورية أثبتت مؤخراً أنها قوية رغم الأحداث التي طالت البلاد خلال أسابيع عديدة ماضية.

 
وحول الآثار المباشرة لهذه الخطوة أكد عربش أن من شأنه تعزيز وجود الليرة في الأسواق المجاورة وزيادة للتبادل التجاري بين البلدين أكثر من المعتاد وأيضاً سيؤدي إلى تعزيز سعر صرف عملتنا أمام الدولار بمقدار بسيط.

 

وأكد عربش أن لا علاقة بين القرار الإيراني وكميات النفط التي يقوم هذا البلد بتصديرها إذ إن القرار يشمل كميات محددة من النفط الإيراني.


نسخة للطباعة نسخة للطباعة


3 عدد التعليقات على : “بيع نفط إيراني بالليرة السورية…عربش: دعم رمزي ومعنوي لعملتنا الوطنية”

  1. مدير نفطي1 يعلق:

    الله محيي إيران وروسيا والصين… ويكبكم بالبحر ياحكام السعودية وقطر والبحرين

  2. عامل نفط يعلق:

    هذا هو الاخ والصديق الحقيقي من يقف معك في المحن الصعبة وليس ذلك الذي يتستر بالعروبة (( حمددددددددددددد )) ورفاقه ازلام الامبريالية العالمية ابواق وافواه الصهاينة (( العبرية والخنزيرة ……………)) سوف تبقى سورية تاج على راس هولاء الامعات

  3. اسامة عيسى-نقل وتوزيع الغاز يعلق:

    الموقف الايراني مشرف ودعم الليرة في هذه المرحلة هو المطلوب تماما وايران بلد الافعال لا الاقوال الفارغة شكرا لايران وشكرا لكل موقف دعم سورية الاسد في محنتها هذه



syriaoil