دربت أكثر من 60 الف طالب منذ اطلاق البرنامج في عام 2003… شل سورية تقيم برنامج “السلامة الطرقية للاطفال” في مدارس تـدمـر

تقيم شركة شل سورية لتنمية النفط ب.ف.، برنامج السلامة الطرقية للاطفال في عدد من مدارس تدمر – المرحلة الابتدائية خلال الفترة 13 و 31 آذار 2011. ويهدف البرنامج الى ترسيخ مفاهيم هامة تتعلق بزيادة المعرفة عن السلامة الطرقية و حماية البيئة والاهتمام بالصحة و النظافة الشخصية و ترشــيد الطاقة .

 

 هذا و يقـدم البرنامج في مدارس بادية العرب، ضاحية الاسد، هدى شعراوي،زنوبيا، قصر الحير، ناظم الطبقجلي، ابراهيم منصور، محمود مطلق، محمد عمشة، بنات تدمر الشرقية .

 
تقيم شل سورية بالتعاون مع مع وزارة التربية في مدارس المرحلة الأبتدائية هذا البرنامج في كل من محافظة دير الزور ، تدمر و دمشق سنوياً، وهوموجه الى طلاب الصف الخامس الابتدائي حيث تقوم المشرفة على البرنامج بتقديمه من خلال محاضرات يومية و الاستعانة بوسائل الإيضاح تتضمن كتيب السلامة الطرقية الذي يحتوي على معلومات عن أهمية التقــيد بقواعد المرور والسلامة الطرقية للمشاة بالاضافة الى أفلام و منشورات تتناسب مع عمر الأطفال وتسهم في إدراكهم لمعايير السلامة المرورية بطريقة سلسة . و يستعرض الكتيب مجموعة من الإجراءات البسيطة التي يمكن للطفل التقيد بها للوقاية من مخاطر الطريق و الحوادث .

 
في نهاية البرنامج ،تقدم حقـيـبة مـدرسية تحمل عاكــساً ضوئياً لكل طالب كهدية من شركة شل سورية. و قد ساهمت هذه الحقيبة مع العاكس في انقاذ العديد من الاطفال من مخاطر الطريق خصوصاً اثناء الطقس السيئ و الرؤية المنخفضة .

 

 

نظراً للأثر الإيجابي للبرنامج، و الذي أدى إلى زيادة الوعي لدى الأطفال حول معايير السلامة الطرقية وقواعد المرور للسائق والمشاة والذي تم رصده من خلال الانخفاض في معدلات الحوادث بين الأطفال في محافظة دير الزور وفقاً لملاحظات الجهات الحكومية المعنية، وبناءً على التجاوب الكبير من قبل طلاب المدارس فقد تم إضافة مفاهيم اضافية في الكتيب حول الصحة والاهتمام بالنظافة وحماية البيئة والمحافظة على الطاقة لما لهذه المفاهيم من اثر في بناء شخصية الطفل السوية ذهنياً و بدنياً , حيث يمكن للاطفال الاستفادة من معلومات البرنامج القيّمة وتطبيقها في الحياة اليومية ونقلها إلى أخوتهم وأقرانهم وعائلاتهم .

 
يقول جان ميشيل لاروك – مدير الاستكشاف في شركة شل جنوب سورية للاستكشاف : اننا حريصون على اعادة تقديم البرنامج في مدارس تدمر الابتدائية للعديد من الاسباب: اولاً- زيادة الوعي بقواعد المرور و كيفية تفادي المخاطر لدى المشاة ، ثانياً- توسيع نطاق المعرفة لدى اكبر عدد من طلاب المدارس في المرحلى الابتدائية ، الذين هم اجيال المستقبل و لا بد من تزويدهم بالعلم و المعرفة و بالسلوك الجيد لبناء مستقبلهم بشكل صحيح . نحن في شل نولي السلامة أهمية خاصة في جميع نشاطاتنا و نعمل بشكل حثيث كعنصر فعال في مجتمع نحن جزء منه.

 
وتفخر شل سورية ان تكون السباقة في تقديم هذا البرنامج الهام الى طلاب المرحلة الابتدائية ، وبالتعاون الدائم و المثمر مع وزارة التربية و مدراء المدارس و المعلمين ، حيث تم تدريب ما يزيد عن 60 الف طالب منذ اطلاق البرنامج في عام 2003.

 

والجدير بالذكر ان البرنامج يشارك في المعسكرات الصيفية لطلائع البعث ويقدم محاضرات نوعية ضمن نشاطات خاصة في مناسبات مثل يوم المرور العالمي و يوم البيئة العالمي من خلال العربة الخاصة للشركة وعرض أفلام و تقديم كتيبات و مطبوعات وو سائل ايضاح حول السلامة الطرقية .

 

سيريا أويل

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه