ندوة تعريفية للإعلاميين حول برنامج “انطلاقة سورية” ونشاطات شل في سورية

رغبة من شركة شل سورية في تسليط الضوء على ثقافة العمل الحر، والتعريف ببرنامج «انطلاقة سورية» والخدمات التي يقدمها البرنامج، دعت الشركة عددا من الإعلاميين الذين مثلوا وسائل إعلام مختلفة إلى مركز برنامج انطلاقة في المزة حيث تم تقديم عرض عن برامج شركة شل سورية التنموية والاجتماعية، والتعريف ببرنامج «انطلاقة سورية».


وأكد نائب المدير العام لشركة شل سورية لتنمية النفط غالب سليمان دور الشركات في دعم المجتمع مشيرا إلى أن برنامج «انطلاقة سورية» يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وهو مبادرة اجتماعية من شركة شل سورية لتقديم الدعم الفني ومساعدة الشباب السوريين الجادين والمهتمين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة بهم،
وأضاف: خلال ستة أشهر من المشروع تم تدريب 120 متدرباً، وإن أكثر من 25 رائد أعمال بدأوا فعلياً في تنفيذ أعمالهم. لافتا إلى أن هذا المشروع يأتي إيماناً من الشركة بأهمية تنمية مهارات الشباب كجزء أساسي من مسؤوليتها تجاه تطوير وتنمية المجتمع ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 
وحول نشاطات شل في المنطقة الشرقية وتبرعاتها لصالح المجتمع أشار سليمان إلى أن شركة شل تبرعت لمحافظة دير الزور “بمبلغ خمسة مليون دولار لدعم المشاريع المحلية وسنوياً يتم التبرع بحوالي خمسمائة ألف دولار”، وأعلن سليمان بأن شل سورية ومنذ بداية عام 2009 أي بعد توقيع التمديد لعقود التنقيب والاستخراج لشركة شل في سورية لمدة عشر سنوات “سنتبرع بمبلغ مليوني دولا سنويا وفي حال ارتفع سعر النفط أكثر من خمسة وأربعين دولار للبرميل يتم رفع مبلغ التبرع الى 3 مليون دولار”.

 

 

وقدمت منسقة العلاقات الخارجية في الشركة رنا صقر عرضا مفصلا حول نشاطات شل سورية الاجتماعية المتمثلة في مجموعة من المحاضرات عن قواعد السلامة الطرقية و أهمية الالتزام بها للحد من حوادث السير التي قدمها بطل السباقات العالمي باسل و معرض «سيراميك العالم.. أعمال فنية مميزة من متحف فكتوريا والبرت» الذي أقامته الشركة في خان أسعد باشا التاريخي في مدينة دمشق.إضافة إلى حملة التوعية في بعض مدارس المرحلة الابتدائية في مدينة دمشق للترويج لمفاهيم الصحة والسلامة وحماية البيئة بعد أن تم تطبيق البرنامج في مدارس دير الزور و حملة للسلامة المرورية تحت شعار ” سلامتك ..” في مدينة تدمر الى جانب رعاية العديد من المؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية خاصة مؤتمر الاستثمار في المنطقة الشرقية والملتقى الثاني للمرأة في إدارة الأعمال تحت عنوان “رؤى مجتمع الأعمال الاستثمارية” ونشاطات اخرى متنوعة.

 

 
مديرة مشروع «انطلاقة سورية» لينا عبد الخالق قدمت عرضاً تعريفياً بالبرنامج وأهدافه خلال عام 2009 وشروط قبول المتدربين والفئة العمرية المستهدفة، والخدمات التي يقدمها البرنامج والتي تتمثل ببرامج وحملات توعية للشباب عن ريادة الأعمال والعمل الحر وإنشاء المشروعات الصغيرة وبرامج تدريبية متخصصة لتنمية مهارات الشباب إضافة إلى توفير خدمات استشارية لرواد الأعمال الشباب بعد الحصول على الدورات التدريبية بما يساعدهم في البدء بمشروعاتهم الخاصة، والتسويق لتلك المشروعات والدعم الفني الكامل لها.

 
يذكر أن برنامج «انطلاقة سورية» قد بدأ عمله في سورية بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وشركة شل سورية لتنمية النفط في عام 2008. وقد قدمت الشركة ندوات تعريفية ببرنامج /انطلاقة سورية/ في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وكلية المعلوماتية وكلية الاقتصاد بجامعة دمشق.

 

سيريا اويل

 


لمتابعة الصور الفوتوغرافية المتعلقة بهذا الخبر  يمكنكم الاطلاع على كاميرا الموقع بالنقر هنا


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه