مؤسسة سلام للتجارة والمقاولات تنهي المرحلة الثانية من مشروع شبكة مياه رخلة

أنهت مؤسسة سلام للتجارة والمقاولات (Salam Establishment for Trading and Contracting Works) وبالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي (ICRC) كجهة ممولة ومشرفة أعمال مشروع شبكة مياه رخلة – المرحلة الثانية الذي استمرت أعماله مدة ثلاث أشهر والذي تضمنت أعماله حفريات صخرية، أعمال بناء لغرف تحكم، شق طريق من الدرجة الخامسة، تمديد شبكة مياه جديدة وتجهيز مجموعة من الآبار الموزعة بين جبال رخلة وربطها بشبكة المياه الجديدة.

تبلغ قيمة المشروع مائة وثمانون مليون ليرة سورية وقد تم تنفيذه لصالح المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق (DAWSSA) ويهدف المشروع إلى تزويد خزان برقش بالمياه بغزارة 120م3 وذلك لتزويد مدينة قطنا والمناطق المحيطة بها بالمياه الضرورية لتلبية حاجة المواطنين من مياه الشرب والاستهلاك المنزلية.

ومن الجدير بالذكر أن أعمال البناء لغرف الآبار وغرف التحكم قد اتسمت بطابع المنطقة حيث تم استخدام مواد بناء تحاكي الطبيعة مثل الحجر الغشيم والأسقف الهرمية والألوان المناسبة وذلك لإعطاء هذه الأبنية طابع المنطقة الريفية الخلابة المحيطةبها.

هذا وقد أنهت مؤسسة سلام في وقت سابق أعمال مشروع عكوبر الذي يتضمن تجهيز الآبار في منطقة عكوبر التابعة لوحدة مياه صيدنايا.

شملت أعمال المشروع تجهيزالآبار وربطها بالشبكة لاستثمارها في تزويد منطقة صيدنايا والمناطق المحيطة بها بالمياه الضرورية لتلبية حاجة المواطنين من مياه الشرب والاستهلاك المنزلية.

وقد نفذت مؤسسة سلام للتجارة والمقاولات هذا المشروع بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي (ICRC) كجهة ممولة ومشرفة ولصالح لمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق (DAWSSA) أيضاً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه