شركة الإنماء و البناء تضيف انجازا جديدا لسجلها الحافل .. الانتهاء من أعمال الانزلاق في سيلو الكلنكر بوقت قياسي

يوما بعد يوم تثبت الشركات الوطنية السورية انها قادرة على انجاز الاعمال بزمن قياسي وكفاءة عالية تتجاوز احيانا نظيراتها العالمية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها سورية وبدأت تتعافى منها .

ولعل ما حققته شركة الإنماء و البناء للتجارة و المقاولات م.م  DCTC  من نجاح جديد تمثل بإنهاء تنفيذ عمل الإنزلاق لسيلو تخزين الكلنكر في مشروع معمل إسمنت UCG في منطقة أبو الشامات – ريف دمشق بأشراف المكتب الهندسي للدراسة و الإنشاء  CEC (د. رامز رسلان) خير دليل على ذلك .

وحول هذا الموضوع أفادت الشركة في بيان لها انه تم إنجاز العمل في ظل التحديدات الكبيرة في المنطقة المحيطة و حالة عدم الاستقرار , وكذلك الأمر فيما يتعلق بالظروف المناخية السائدة وقت التنفيذ, فقد شهدت المنطقة عواصف و رياح قوية لمدة يومين , أما التحدي الأكبر فقد كان حجم التنفيذ الكبير و نوعه, حيث أن سيلو تخزين الكلنكر هو الأكبر في سوريا بقطر تخزين يبلغ 50 م.

وعرضت الشركة بعض المعلومات الفنية عن العمل المنجز باستخدام تقنية القالب المنزلق:

  • قطر السيلو 50 م , إرتفاع 19 م , سماكة الجدران 50 سم
  • حجم البيتون المصبوب : 1503 م3 , مع استخدام 534 طن حديد تسليح
  • وقت التنفيذ المخطط له كان 10 أيام عمل متواصلة (240 ساعة), وقد تم الانتهاء بعد مرور 6.5 يوم فقط (156 ساعة عمل متواصلة)
  • فريق التنفيذ الهندسي مؤلف من 25 مهندس خبير و 50 مساعد مهندس و فني و تقني, بالإضافة ل 250 عمال و فنيين انزلاق ( حداد, نجار بيتون, عامل صب, فني هيدروليك, طيان)

واشارت الشركة في بيانها انه تم تنفيذ العمل باتباع معايير الجودة العالمية مع الإلتزام الكامل بالمواصفات و المخططات, مع إتباع معايير الصحة و السلامة المهنية الموصى بها, حيث تم انجاز العمل دون وقوع أي حادثة تُذكر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه