[HTML][/HTML]
































الأوبك والأوابك

أوبك تتوقع ازدياد الطلب العالمي على النفط من خارج المنظمة

 

رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” توقعاتها لامدادات النفط من خارج المنظمة في 2015 بنحو 90 ألف برميل يومياً. ويدل المؤشرعلى أن تأثير انهيار الأسعار على النفط الصخري ومنتجين اخرين منافسين يستغرق وقتا أطول مما كان يعتقد. 

 

… المزيد


منظمة أوبك تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والقادم

 

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك زيادة الطلب العالمي على النفط الخام خلال العام الحالي والقادم بأكثر من مئة ألف برميل يوميا. 

… المزيد


مندوب في أوبك يقترح إعادة العمل بنظام حصص الإنتاج الفردية

 

بيّن مندوب في منظمة “أوبك” إنه ينبغي للمنظمة بحث إعادة العمل بنظام حصص الإنتاج الفردية، الذي تغير خلال 2008 بهدف الحيلولة دون تضررالأسعار.

… المزيد


«أوبك» تتوقع ارتفاع الطلب على الغاز والنفط 52 % بحلول 2035

 

أكد عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة أوبك ضرورة تنمية التعاون مع الشركاء من الدول غير الأعضاء خاصة روسيا التي تعتبر بالفعل عنصرا أساسيالمستقبل الطاقة العالمي. 

… المزيد


ارتفاع أسعار النفط قبل اجتماع منظمة أوبك

 

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً، في آسيا اليوم، قبل اجتماع حاسم لـ”منظمة أوبك” في وقت لاحق هذا الأسبوع، للبحث في إمكانية الحد من الإنتاج. 

… المزيد


28.5 مليون برميل يومياً حجم الطلب على نفط «أوبك»

 

وسط استشراف وتوقعات المحللين في الأسواق النفطية لما سيحمله العام 2015م من عوامل ومتغيرات بهذه الأسواق، تشير بعض هذه القراءات إلى أن الطلبعلى نفط أوبك سيكون عند 28.5 مليون برميل، يقابله استمرارية لإنتاج أوبك عند 31 مليون برميل يومياً، ممّا يعني وجود فائضٍ نفطي يقدّر ب2.5 مليون برميل يومياً. 

… المزيد


خسائر تفوق 200 مليار دولار تتكبدها دول الأوبك

 

توقعت صحيفة" الفايننشال تايمز" البريطانية أن تفقد منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" حوالي 200 مليار دولار، أي ما يعادل 20 بالمائة من إيراداتها،في حال تراجعت أسعار النفط الخام إلى 80 دولارا للبرميل. 

… المزيد


فنزويلا ستطلب اجتماعا لأوبك لوقف تراجع أسعار النفط

 

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي رافايل راميريز أن فنزويلا ستطلب عقد اجتماع استثنائي للدول منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" في محاولة لوقف تراجعسعر برميل النفط الذي سجل في الأشهر الأخيرة. 

… المزيد


“أوابك”: دول “الخليج” تمتلك 77 % من الاحتياطيات العربية للغاز

 

كشفت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، عن تملك دول مجلس التعاون الخليجي ما نسبته 77 % من الاحتياطيات العربية من الغاز الطبيعي، حيث تتركز تلك الاحتياطيات في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات. تليها كل من الجزائر ومصر، اللتين تقدر احتياطاتهما من الغاز الطبيعي بنحو 8.4 مليارات قدم مكعبة و. بنسبة 15.4% من إجمالي الاحتياطيات العربية من الغاز.

… المزيد


أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2014

 

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط الخام في العام 2014 للشهر الثاني على التوالي وقالت إنها تمكنت من زيادة إنتاجها في يوليو تموز رغم العنف في العراق وليبيا وهو ما يشير إلى زيادة الإمدادات العالمية. 

… المزيد


الصفحة التالية»


syriaoil