[HTML][/HTML]
































قرارات وأخبار وزارة النفط

وزارة النفط: بئر غاز قمقم 3 في الإنتاج..تشغيل قسم التحسين بوحدات إنتاج البنزين في مصفاة حمص

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية إعادة تأهيل وإصلاح بئر قمقم 3 الواقع جنوب شرق منطقة الفرقلس والمربوط مع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطىووضعه بالانتاج وبمعدل وسطي يبلغ نحو 200 الى 250 ألف متر مكعب يوميا بعد توقفه منذ عام 2013.

… المزيد


من مبنى وزارة النفط … الحكومة تضع رؤية تنفيذية وآليات لتأمين المشتقات النفطية والطاقة

وضعت الحكومة رؤية تنفيذية لتأمين متطلبات المشتقات النفطية ومستلزمات الطاقة في قطاعات الاستهلاك المنزلي والصناعي والكهربائي خلال الفترة القادمة مبنية على برامج قريبة ومتوسطة المدى ووفق أولويات محددة. 

… المزيد


تشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد خميس .. وتعيين المهندس علي غانم وزيرا للنفط والثروة المعدنية

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 203 لعام 2016 القاضي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد محمد ديب خميس. وتعيين المهندس علي غانم وزيرا للنفط والثروة المعدنية خلفا للمهندس سليمان عباس.

 

… المزيد


وزير النفط: عودة بئر غاز المهر2 للانتاج وتغذية محطات الكهرباء

 

بينّ وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس، أن كميات الغاز الحر المستخرجة من بئر المهر2، ستعود لتدخل ضمن تغذية محطات الطاقة الكهربائية ماسيدعم قطاع الكهرباء.

… المزيد


العباس: الوزارة تعمل على زيادة فعاليات الحفر في الحقول الغازية في المناطق الآمنه واستطاعت الحفاظ على معدلات انتاج مقبولة من الغاز لاستمرار امداد محطات توليد الطاقة الكهربائية

 

بين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس على هامش اجتماعات تتبع تنفيذ الخطط الانتاجية والاستثمارية للمؤسسات والشركات التابعة للوزارةللربع الاول لعام 2016 ان قطاع النفط والثروة المعدنية يعانى من ظروف تشغيلية صعبة نتيجة استمرار اعتداءات المجموعات الارهابية المسلحة على المنشآت النفطية و الغازية. 

… المزيد


وزير النفط: العمل جارٍ لتأمين نقص الفيول بمحطات التوليد

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس أن الوزارة عملت على تأمين النقص الحاصل في كميات الفيول، التي يتم تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائيةبها، موضحاً أن النقص حصل خلال الأيام الـ10 الماضية، والحكومة تعمل بكل مؤسساتها بما فيها “وزارة النفط” لتأمين الكميات اللازمة. 

… المزيد


أداء وزارة النفط أمام مجلس الشعب.. العباس: الدراسات وصور الأقمار الصناعية أظهرت آفاقا واعدة للغاز في المياه الإقليمية السورية

 

طالب أعضاء مجلس الشعب بالإسراع بإعادة تأهيل الحقول والمنشآت النفطية في المناطق التي أعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار واستثمارها من جديد بما ينعكس إيجابا على واقع قطاعي النفط والكهرباء ويسهم بالتخفيف قدر الإمكان من تداعيات الحرب الإرهابيةعلى الواقع الاقتصادي. 

… المزيد


وزير النفط في مقابلة على قناة العالم: لم ولن نشتري النفط من المجموعات الارهابية و قطاع النفط استهدف ولا يزال

 

اكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس " ان الحرب على سورية هي حرب سياسية عسكرية اقتصادية وقطاع النفط في سورية هو جزء منالاقتصاد السوري وبالتالي تم استهدافه من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة. 

… المزيد


وزير النفط يبحث مع السفير الهندي بدمشق إمكانية استثمار الشركات الهندية في سورية

 

بحث المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية مع سفير جمهورية الهند بدمشق السيد مان موهان بانوت سبل التعاون الممكنة بين البلدين للاستثمار فيقطاعات النفط والغاز والثروة المعدنية. 

… المزيد


وزارة النفط خلال 2015.. جهود متواصلة لتأمين حاجة المواطنين في ظل الاستهداف الإرهابي الممنهج لقطاع الطاقة

 

واصلت وزارة النفط والثروة المعدنية جهودها خلال عام 2015 لتأمين حاجة المواطنين من المشتقات النفطية والمواد البترولية في ظل الاستهداف الممنهج منقبل التنظيمات الإرهابية لقطاع الطاقة وعدم الاستقرار في امدادات الغاز الى محطات توليد الطاقة الكهربائية. 

… المزيد


الصفحة التالية»


syriaoil