[HTML][/HTML]
































قرارات وأخبار وزارة النفط

وزير النفط :خسائر قطاع النفط 65 مليار دولار .. والعاملون يطالبون بإعادة دراسة آلية منح الحوافز الإنتاجية

 

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد عمال نقابات النفط والمواد الكيماوية والصناعاتالخفيفة إلى تعديل بعض التشريعات لتناسب المرحلة الحالية وتثبيت العمال الموسميين والمؤقتين وإعادة دراسة آلية منح الحوافز الإنتاجية بما يتناسب وظروف العمل وتشجيع التشاركية للشركات المتوقفة والخاسرة وإيجاد دوائر للموارد البشرية في الشركات التي تفتقد لها وتأهيل وتدريب كوادر عمالية جديدة لتدعم الموجودة.

… المزيد


رئيس الوزراء يبشر بخطة حكومية تتضمن تحقيق استقرار تدريجي بالقطاع النفطي وتأمين متطلبات تخفيض ساعات التقنين الكهربائي

 

تمحور لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع القائمين على قطاع الطاقة بشقيه النفطي والكهربائي حول تطوير خطةوزارة النفط والثروة المعدنية لتأمين المشتقات النفطية في ظل المتغيرات اليومية التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية وتدمير مقدرات هذا القطاع كونه يمثل الشريان الرئيسي للاقتصاد الوطني إضافة إلى وضع آليات جديدة للتعاطي مع هذا الملف في مختلف المجالات تتوافق مع الظروف الآنية والمستقبلية ومناقشة رؤية متوسطة وطويلة الأمد لتحقيق استقرار تدريجي في هذا القطاع.

… المزيد


مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النفط.. غانم: التوريدات النفطية ستتحسن بدءا من الأسبوع القادم وستنعكس على توزيع المشتقات .. وانتاجنا لا يتجاوز 3 الاف برميل من النفط يوميا

 

وجه أعضاء مجلس الشعب  أسئلة شفوية تتعلق بأداء وزارة النفط والثروة المعدنية والقضايا المتصلة بذلك ورقابتها على محطات الوقودوجهودها لتأمين مواد البنزين والغاز والمازوت للمواطنين.

… المزيد


أكثر من 23 مليار الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط .. غانم عام 2017 عام التعافي لقطاع النفط

 

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط والثروة المعدنية لعام 2017 والبالغة 23 مليارا و 253مليونا و800 ألف ليرة سورية.

… المزيد


وزارة النفط: بئر غاز قمقم 3 في الإنتاج..تشغيل قسم التحسين بوحدات إنتاج البنزين في مصفاة حمص

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية إعادة تأهيل وإصلاح بئر قمقم 3 الواقع جنوب شرق منطقة الفرقلس والمربوط مع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطىووضعه بالانتاج وبمعدل وسطي يبلغ نحو 200 الى 250 ألف متر مكعب يوميا بعد توقفه منذ عام 2013.

… المزيد


من مبنى وزارة النفط … الحكومة تضع رؤية تنفيذية وآليات لتأمين المشتقات النفطية والطاقة

وضعت الحكومة رؤية تنفيذية لتأمين متطلبات المشتقات النفطية ومستلزمات الطاقة في قطاعات الاستهلاك المنزلي والصناعي والكهربائي خلال الفترة القادمة مبنية على برامج قريبة ومتوسطة المدى ووفق أولويات محددة. 

… المزيد


تشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد خميس .. وتعيين المهندس علي غانم وزيرا للنفط والثروة المعدنية

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 203 لعام 2016 القاضي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة المهندس عماد محمد ديب خميس. وتعيين المهندس علي غانم وزيرا للنفط والثروة المعدنية خلفا للمهندس سليمان عباس.

 

… المزيد


وزير النفط: عودة بئر غاز المهر2 للانتاج وتغذية محطات الكهرباء

 

بينّ وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس، أن كميات الغاز الحر المستخرجة من بئر المهر2، ستعود لتدخل ضمن تغذية محطات الطاقة الكهربائية ماسيدعم قطاع الكهرباء.

… المزيد


العباس: الوزارة تعمل على زيادة فعاليات الحفر في الحقول الغازية في المناطق الآمنه واستطاعت الحفاظ على معدلات انتاج مقبولة من الغاز لاستمرار امداد محطات توليد الطاقة الكهربائية

 

بين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس على هامش اجتماعات تتبع تنفيذ الخطط الانتاجية والاستثمارية للمؤسسات والشركات التابعة للوزارةللربع الاول لعام 2016 ان قطاع النفط والثروة المعدنية يعانى من ظروف تشغيلية صعبة نتيجة استمرار اعتداءات المجموعات الارهابية المسلحة على المنشآت النفطية و الغازية. 

… المزيد


وزير النفط: العمل جارٍ لتأمين نقص الفيول بمحطات التوليد

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس أن الوزارة عملت على تأمين النقص الحاصل في كميات الفيول، التي يتم تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائيةبها، موضحاً أن النقص حصل خلال الأيام الـ10 الماضية، والحكومة تعمل بكل مؤسساتها بما فيها “وزارة النفط” لتأمين الكميات اللازمة. 

… المزيد


الصفحة التالية»


syriaoil