[HTML][/HTML]
































أخبار شركات وزارة النفط

في ورشة عمل حول واقع الموارد البشرية .. وزير النفط : الاستثمار في تنمية الموارد البشرية أمر ملح وضروري لما له من اهمية في اعداد العنصر البشري الكفء، والماهر، والفعال

 

افتتح المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية ورشة عمل حول (واقع الموارد البشرية في قطاع المؤسسة العامة للنفط .. واقع الأزمة وتأثيرهاوالخطة المستقبلية) والتي اقامتها المؤسسة العامة للنفط بالتعاون مع الشركات المرتبطة والشركات العاملة في مبنى وزارة النفط والثروة المعدنية.

… المزيد


وزير النفط خلال جولته على حقول النفط والغاز في السلسلة التدمرية: البدء بإصلاح آبار حقلي جزل ومزرور لوضعهما في الخدمة

 

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس “البدء بإصلاح واعادة تأهيل آبار حقلي جزل ومزرور النفطيين بريف حمص تمهيدا لوضعهما فيالانتاج بالسرعة القصوى “بعد إعادة الأمن والاستقرار الى الحقول والمنطقة المحيطة.

… المزيد


بدء عمليات الصيانة لإعادة آبار حقل جزل للنفط للخدمة

 

قال مدير معمل حيان للغاز أسد سليمان أن خبراء وفنيين من شركة حيان للنفط يتابعون عمليات تقييم الأضرار التي لحقت بآبار حقل جزل للنفط التي أعادالجيش صباح اليوم السيطرة عليها. 

… المزيد


مصدر في وزارة الكهرباء :اعتداء على خطوط الغاز المغذية للمنطقة الجنوبية .. ووزارة النفط تبذل الجهود اللازمة لتامين الوقود لإعادة تشغيل المحطات وإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه السابق

 

ذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن ازدياد ساعات التقنين في محافظات المنطقة الجنوبية خلال الأيام الاخيرة هو نتيجة توقف محطات التوليد التي تغذيالمنطقة عن العمل “بعد قطع التنظيمات الإرهابية المسلحة خطوط الغاز المغذية لهذه المحطات”. 

… المزيد


الجيش يحبط هجوما إرهابيا على محطة «آرك» للغاز في ريف تدمر

 

أحبطت وحدة من الجيش هجوما إرهابيا شنه تنظيم “داعش” على محطة غاز “آرك” بريف حمص الشرقي وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين. 

… المزيد


وزير النفط: المياه الإقليمية السورية تتمتع بمأمولية هيدروكريونية عالية

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أن المياه الإقليمية السورية تتمتع بمأمولية /هيدروكريونية/ عالية نتيجة توافر “مظاهر جيولوجيةوتركيبية مهمة وتنوع المصائد المحتملة”. 

… المزيد


وزير النفط: معظم المحافظات بدأت تلحظ انفراجا بتأمين المشتقات النفطية … معدل انتاج النفط الوسطي خلال2014 نحو 9000 برميل يومياً

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أن معظم المحافظات بدأت تلحظ “انفراجا” في تأمين المشتقات النفطية من بنزين ومازوت وغازمنزلي بعد زيادة المخصصات من مادة المازوت بنسبة تتراوح بين 20و 25 بالمئة عن مخصصاتها السابقة. 

… المزيد


وزير النفط: إعادة تأهيل الحقول والآبار ضمن خطة محددة…تأثير الأزمة على إنتاج الغاز أقل من تأثيرها على إنتاج النفط

 

ناقشت ورشة عمل للمؤسسة العامة للنفط حول “أنشطة التنمية والاستثمار لموارد النفط والغاز في سورية” واقع وآفاق تنمية النفط والغاز في سورية والتحديات والرؤى الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية والغازية وواقع الاحتياطي النفطي والغازي وسبل تعزيزه. 

… المزيد


إرهابيون يفجرون سيارة أمام مدخل معملي الغاز في الفرقلس

 

تصدى صباح اليوم الاثنين عناصر حماية معملي الغاز في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على المنشأة فقام الإرهابيونبتفجير سيارة مفخخة أسفرت عن وقوع أضرار بسيطة في مدخل المنشأة وخسائر بشرية. 

… المزيد


دخول 70% من الطاقة الإنتاجية لمعامل غاز حمص بالخدمة قريباً

 

أكد محافظ حمص، طلال البرازي، أن واقع “معمل حيان للغاز” ومحطاته في ريف حمص الشرقي يتحسن بشكل واضح بعد عودة محطة الغاز في “حقلالشاعر” للإنتاج، مبيّناً أنه في الفترة القادمة سيتم البدء بتأهيل “محطة المهر”، لتدخل أكثر من 70% من الطاقة الإنتاجية بمعامل الغاز حيّز الخدمة من أجل تأمين مادة الغاز لمحطات توليد الطاقة أو الغاز المنزلي.‏ 

… المزيد


الصفحة التالية»


syriaoil