[HTML][/HTML]
































أخبار شركات وزارة النفط

وزير النفط: انتاج مليون متر مكعب من الغاز يوميا اعتبارا من نيسان المقبل من حقل شمال دمشق بمنطقة قارة والبريج

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم الاستمرار في أعمال الاستكشاف والحفر في المناطق ذات المأمولية والتركيز على إعادة تأهيل الآبار والمواقع الأكثر إنتاجية والأقل تكلفة بالاعتماد على الإمكانيات المتوافرة محلياً وصيانة المعدات القديمة والاستفادة منها قدر الإمكان وإعادة تصميم المحطات والخطوط التي تعرضت للتخريب بما يتلاءم مع معدلات الإنتاج الواردة بالخطة الاستراتيجية للوزارة وترشيد الانفاق وضغط النفقات.

… المزيد


المؤسسة العامة للنفط: اتفاقيات أولية للتعاون مع الدول الصديقة

 

أكد معاون مدير الاستكشاف في المؤسسة العامة للنفط والثروة المعدنية المهندس فرحات عبدلله أن انطلاقة معرض دمشق الدولي في توقيتهيؤكد على بدء تعافي سورية وإعادة نهوض الاقتصاد المحلي.

… المزيد


إنتاجها المتوقع 1600 برميل يومياً …وزير النفط يتفقد حقول “الثورة” في الرقة بعد تحريرها

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم على أعمال الإصلاح والصيانة التي تقوم بها كوادر الشركة السورية للنفط بغية إعادة الإنتاج في حقول الثورة النفطية في ريف محافظة الرقة بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها

… المزيد


استعراض خطط شركات وزارة النفط ونسب التنفيذ المتحققة خلال الربع الأول … نحو 200 الف برميل إجمالي النفط الخفيف المنتج في 90 يوم

 

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم مع مديري المؤسسات والشركات التابعة للوزارة الخطط ونسبالتنفيذ خلال الربع الأول من العام الجاري.

… المزيد


5 آبار مشتعلة في حقل الشاعر … مسؤول في وزارة النفط : صممنا المعدات مسبقاً للإسراع في إعادة الإنتاج لآبار الغاز والنفط

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أن أهمية استعادة السيطرة على

 حقل الشاعر للغاز تكمن في الإنتاج المأمول من الحقل في النفط والغاز، لكون إنتاج الحقل كان يصل سابقاً إلى نحو 2.5 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، وحوالى 3 آلاف برميل من النفط الخام.

… المزيد


وزير النفط: الورشات الفنية بدأت بإعادة التأهيل والصيانة في معمل حيان للغاز

 

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن الورشات الفنية التابعة للوزارة بدأت بإعادة التأهيلوالصيانة في معمل حيان للغاز وفقا للخطط الموضوعة بما يتناسب مع حجم الأضرار الناجمة عن استهداف إرهابيي تنظيم “داعش” للمعمل والتي تفوق 65 بالمئة.
… المزيد

وزارة النفط: الفرق الفنية تدخل موقع حيان للغاز وتعمل على ربط الآبار السليمة بخطوط نقل الغاز لمعالجته

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أن الفرق الفنية المشكلة لديها بدأت أعمالها لإعادة تأهيلمعمل حيان للغاز بريف حمص ضمن خطط موضوعة “إسعافيه ومتوسطة وطويلة” وذلك وفقا لطبيعة الأضرار الموجودة.

… المزيد


مدير عام معمل حيان للغاز: الأضرار التي ألحقها إرهابيو داعش بالمعمل كبيرة.. سنعمل على وضع خطط للبدء بعملية الإصلاح لإعادة بناء المعمل وإنتاج الغاز

 

أكد المهندس أسد سليمان مدير عام معمل حيان للغاز أن التقييم الأولي للأضرار التي لحقت بمعمل حيان للغاز جراء تفجيره منإرهابيي تنظيم داعش تشير إلى وجود أضرار كبيرة لحقت بأقسام المعمل كافة.

… المزيد


توقع بتحسن واقع الكهرباء خلال أيام .. وصول ناقلة محملة بمليون برميل نفط إلى الشواطئ السورية .. والبدء بالتفريغ الفوري تمهيدا لتكريرها

 


رست فجر اليوم في الساحل السوري باخرة نفط محملة بمليون برميل من النفط الخام .. وقد بدء فورا بتفريغها تمهيدا لتكريرها .. بمايبشر بانفراج في وضع الكهرباء و البدء بتحسن واقع التقنين خلال أيام قليلة , إلى جانب توفر المشتقات النفطية ,  خاصة و أنّ الحكومة ستستمر في توريد الشحنات الصغيرة برا و بحرا لمختلف أنواع المشتقات النفطية لتأمين الاحتياجات المختلفة .
… المزيد

سيستخدم في عنفات توليد الطاقة الكهربائية.. دخول بئر جحار 8 في الخدمة بطاقة 350 ألف متر مكعب من الغاز يوميا

 

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس على غانم وضع بئر جحار رقم 8 بالخدمة بطاقة إنتاجيةتبلغ 300 إلى 350 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.

… المزيد


الصفحة التالية»


syriaoil